تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أساقفة دمشق يدعون للصوم "الخميس" من أجل سورية

 

محطة أخبار سورية

استنكر أساقفة الطوائف المسيحية في دمشق التدخل الخارجي بشؤون سورية الداخلية، داعين أبناء الوطن الى التلاحم ورص الصفوف ونبذ الفرقة لإحباط المؤامرة التي تتعرض لها سورية.

 

وقال الأساقفة في بيان لهم بختام اجتماعهم الذي خصصوه لدراسة الأوضاع الراهنة: إن سورية بلد الحضارات ومهد الديانات السماوية وإننا بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى التلاحم وتعزيز الوحدة الوطنية التي تعتبر أنموذجاً فريداً للتسامح والعيش المشترك لتخرج سورية سليمة معافاة من أي خطر قد يهدد أمنها واستقرارها.

 

ودعا الأساقفة أبناء الطوائف المسيحية وكل أبناء سورية الى الصوم يوم الخميس القادم والصلاة من أجل أن يحفظ الله سورية ويبعد عنها كل ما يعكر صفوها.

 

وقال أسقف دمشق وتوابعها للسريان الكاثوليك المونسنيور الياس طبي: إن سورية تتعرض لاستهداف من الخارج والداخل معرباً عن خشيته من وقوعها في أيدي المتطرفين.

 

وأضاف الأسقف طبي في تصريح لوكالة الأنباء الكاثوليكية /اس اي ار/: إن طريق الإصلاحات ليس سهلاً وإنه يتطلب وقتاً وقال: إن الشعب السوري بأكثريته مع قيادته ونحن نريد تغييراً يكون هدفه دولة علمانية معرباً عن الأمل في أن تسلك البلاد طريق الديمقراطية ولا تقع بأيدي المتطرفين.

 

وأكد الأسقف طبي أن أعمال العنف في سورية سببها متسللون وعملاء مدفوعون من الخارج مشيراً الى أن خشية الأساقفة السوريين تنبع من تخوفهم من أن أي تغيير في سورية يمكن أن ينقلب ضد المسيحيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.