تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة تدعو مواطني جسرالشغور للرجوع إلى قراهم

مصدر الصورة
sns - سانا

 

 

محطة أخبار سورية

وجهت الحكومة دعوة إلى السوريين الذين أجبروا على النزوح من جسر الشغور والقرى المحيطة بها إلى الأراضي التركية بالعودة إلى قراهم بعد أن نجح الجيش في إعادة الأمن والاستقرار إلى تلك المنطقة.

 

وقال وزير الإعلام د. عدنان محمود في مؤتمر صحفي عقب جلسة الحكومة، الثلاثاء، برئاسة رئيس الحكومة عادل سفر: إن الحكومة كلفت الهلال الأحمر السوري بالتعاون والاتصال مع الهلال الأحمر التركي لتسهيل عودة المواطنين السوريين الذي نزحوا من قراهم قبل دخول الجيش السوري إليها، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لنقلهم وإسعاف المرضى منهم في حال وجودهم.

 

وأشار الوزير محمود إلى تكليف الجهات العامة من قبل الحكومة بتأمين التجهيزات والورش الفنية لإعادة إعمار ما دمرته التنظيمات الإرهابية المسلحة من مؤسسات عامة وخاصة ومرافق وبنى تحتية وإعادتها إلى دورها وشكلها الطبيعي، لافتاً إلى أن العمل جار حالياً على صيانتها، علماً أن جميع الاحتياجات الأساسية موجودة ومتوافرة الآن في جسر الشغور من ماء ودواء وكهرباء واتصالات وغيرها.

 

واستمعت الحكومة من وزير الدفاع العماد علي حبيب إلى شرح مفصل حول مجريات الأحداث في محافظة إدلب وخاصة في منطقة جسر الشغور والقرى المحيطة بها، وحيت جهود قواتنا المسلحة وعناصر قوى الأمن الداخلي على تنفيذ مهامهم الوطنية بإعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المنطقة.

 

وأكد الوزيرمحمود أن الأهالي أجبروا على ترك منازلهم معتبراً ذلك دليلاً واضحاً على ما تقوم به التنظيمات الإرهابية المسلحة في تلك المناطق.

 

وقال وزير: إن قواتنا المسلحة مستمرة في ملاحقة هذه التنظيمات الإرهابية لاستعادة الأمن والاستقرار في كل ربوع المنطقة في جسر الشغور والقرى المحيطة بها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.