تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حوالي 27 ألف أسرة بدمشق تستفيد من المعونة

محطة أخبار سورية

بلغ عدد الأسر المستحقة للمعونة الاجتماعية في مدينة دمشق 26 ألفاً و800 أسرة تم قبولهم من خلال المسح الاجتماعي الذي أجري في عام 2009حيث سيبدأ الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المحدث بصرف الدفعة الأولى من مبلغ المعونة الاجتماعية للأسر المستحقة العام 2011 من خلال مراجعة مكاتب البريد المعتمدة المحددة لهذا الخصوص في مدينة دمشق.

 

وحدد مجلس إدارة الصندوق موعد التسجيل في هذا الصندوق بداية الشهر الرابع من العام الجاري لمن فاته التسجيل عام 2009 وحدد مهلة أسبوع للبت بالاعتراضات لمن لم يقبل في المسح السابق وتوقعت مصادر مطلعة في محافظة دمشق ألا تستغرق عملية دخول المسجلين الجدد إلى الصندوق أكثر من ستة أشهر ليصبحوا مستحقين للمعونة الاجتماعية وكان الصندوق اعتمد 103 معايير عالمية لإنتاج الاستمارة الخاصة بالمسح الاجتماعي.

وحدد الصندوق التعليمات الخاصة بصرف المعونة متضمنة عدد الدفعات السنوية ومبلغ الدفعة الأولى ومواعيد صرف الدفعة الأولى من المعونات لعام 2011 في مكاتب البريد المعتمدة والإجراءات الخاصة بصرف الدفعة الأولى وشروط استلام المعونة والوثائق التي يترتب على رب الأسرة المستحقة الالتزام بها للحصول على بقية الدفعات.

وأشار مجلس إدارة الصندوق إلى العديد من الأفعال التي تفقد الأسرة حق الاستفادة من المعونات الاجتماعية ومدة الاستحقاق وآلية توزيع المعونة والالتزامات التي تترتب على المستحق للمعونة ليتمكن من استلام الدفعة الثانية بعد أن تم توزيع المستحقين على مراكز البريد المعتمدة بدمشق حسب الترتيب الأبجدي في اليرموك والزاهرة والقصاع وباب مصلى وجوبر وركن الدين والقزازين ومساكن برزة والمهاجرين والجلاء والمساكن الشعبية ودمشق الجديدة ومديرية بريد دمشق.

تصرف المعونة للعام الجاري على ثلاث دفعات بواقع دفعة واحدة كل أربعة أشهر بعد أن كان حدد الصندوق أربع فئات استناداً إلى معدلات مستويات المعيشة للأسر حيث تستحق الفئة الأولى 14000 ليرة سنوياً بمعدل 3500 ليرة كل ثلاثة أشهر والفئة الثانية 10000 ليرة بمعدل 2500 ليرة كل ثلاثة أشهر والفئة الثالثة 4000 سنوياً على أربع دفعات والفئة الرابعة والأخيرة 2000 ليرة سنوياً على أربع دفعات أيضاً.

وحدد منتصف كل شهر من أشهر شباط وآذار ونيسان وأيار لصرف الدفعة الأولى من المعونات ولمدة تقارب الأسبوعين لكل فترة مع فقدان الحق بالمعونة للدفعة الأولى إذا لم يراجع المستحق مكاتب البريد خلال المهلة المحددة مع جواز الإنابة بوكالة قانونية للمعوقين حركياً والمصابين بالشلل الدماغي والعجزة والمسنين بموجب بطاقة الإعاقة وتقرير طبي أصولي.

يسقط حق الأسرة بالاستفادة من المعونات الاجتماعية في حال الإدلاء ببيانات غير صحيحة انتحال شخصية الغير لدى استلام المعونة وتزوير وثيقة رسمية، وفي حال تخلف المستحق عن استلام المعونة مدة ثلاثة أشهر من تاريخ استحقاقها.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.