تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحلقي: تفرغ الأطباء مقابل300%من الراتب المقطوع

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال نقيب الأطباء في سورية د. وائل الحلقي إن ازدياد عدد الأطباء وتحويل عدد كبير من مشافي القطاع العام إلى هيئات مستقلة بالتوازي مع إطلاق مشروع التأمين الصحي يحتم تفرغ الأطباء شريطة أن يكون التفرغ اختيارياً مقابل تعويض قد يصل إلى 300 بالمئة من الراتب المقطوع، إضافة إلى تعويض مسؤولية باعتبار مهنة الطب من المهن الخطرة وتقديم حوافز تقدمها الهيئات المستقلة للوصول إلى الخدمات الصحية الجيدة التي ترتقي بطموحات المواطن.

 

وكشف الحلقي في تصريح لصحيفة «البعث» أنه تم مؤخراً إقرار مسودة مشروع قانون تفرغ الأطباء الجديد من قبل اللجنة المشكلة من القيادة القطرية وعضوية وزير التعليم العالي والصحة والخدمات الطبية ونقيب الأطباء وعميد كلية الطب موضحاً أنه ستتم مناقشته عبر المؤسسات المتسلسلة ليصار إلى إصداره بالشكل المثالي.

 

واعتبر الحلقي أن قانون تفرغ الأطباء موجود منذ عام 1960 لكن وبسبب ظروف تنظيمية وإدارية ونقابية لم يتم العمل به بشكل واسع.

 

 واعتبر الحلقي أن تفرغ الأطباء بات من الأمور الهامة كونه يعمل على تحسين أداء الأطباء من خلال حصر العمل في مجال واحد بدلاً من التشتت في عدة مجالات ويفعّل عمل المؤسسات الصحية بالطاقة القصوى على مدار الساعة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.