تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الإنذار المبكر" يرصد نقصاً في مياه سقاية الماشية

 

محطة أخبار سورية

توقع مدير مشروع الإنذار المبكر عن الجفاف المهندس جلال حمود "أن قلة الأمطار ستؤثر سلباً على إنتاجية الزراعات البعلية التي شهدت تراجعا ملحوظا في الإقبال عليها بسبب قلة الأمطار لاسيما في مناطق الجزيرة.

 

وبين حمود في تصريحات نشرتها صحيفة البعث أن المخزونات المائية في الآبار والسدود السطحية والحفائر تأثرت لاسيما في مناطق البادية والجزيرة "التي جفّ معظمها" بشكل كبير جداً، مما يشكل ضغطاً أكبر على الموارد المائية الأخرى.

 

وقال مدير المشروع: إن تقلص النشاط الزراعي الناجم عن انحباس الأمطار وظروف الجفاف سيؤدي إلى انخفاض كبير في فرص العمل لأعداد كبيرة من العاملين في قطاع الزراعة وتزايد عدد الأسر المحتاجة للمساعدات (لاسيما في مناطق الجزيرة والبادية) مبينا أن ظروف الجفاف الراهنة حتى وإن انحسرت خلال الأشهر المقبلة فان لها تأثيراً بالغاً على مناطق البادية والمناطق الهامشية والمناطق الجنوبية الغربية.

 

ودعا حمود إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تبعات هذا الوضع ولاسيما دعم مربي الأغنام بكميات كافية من المواد العلفية خلال الأشهر المقبلة وزيادة مراكز التوزيع، وتكثيف وتفعيل مراكز الخدمات البيطرية والفرق المتنقلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين مياه الشرب والاستخدام المنزلي، وتكثيف وتفعيل العمل في مراكز الرعاية الصحية والفرق المتنقلة، والعمل على تأمين المزيد من المعونات الغذائية وتوسيع نطاق التوزيع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.