تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المؤتمر العربي الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة يبدأ أعماله غداً في دمشق

محطة أخبار سورية

تنطلق في دمشق غداً الاثنين أعمال المؤتمر العربي الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة (السياسات والبرامج)والذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي ببيروت.

 

ويهدف المؤتمر الذي ترعاه عقيلة الرئيس السوري بشار الاسد إلى تأكيد أهمية بناء السياسات الخاصة بتربية ورعاية الطفولة المبكرة في المنطقة العربية وتطوير الممارسات الرامية إلى توسيع وتحسين برامج تكاملية في هذا المجال وتأسيس أرضية إقليمية لبناء شبكة لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف في المجال نفسه في البلدان المشاركة.

 

ويتناول المؤتمر موضوعات حول التوجهات الدولية والبرامج التكاملية وكيفية إعداد استراتيجيات وطنية في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والبرامج الإبداعية في هذا المجال وإدماج الطفولة المبكرة في التربية مع التأكيد على دور المجتمع الأهلي والتربية الوالدية.

 

ويشارك في المؤتمر ممثلون رفيعو المستوى من وزارات التربية والشؤون الاجتماعية والصحة ومجالس الأمومة والطفولة ومؤسسات المجتمع الأهلي الناشطة في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والاختصاصيون في الجامعات العربية والدولية وكليات إعداد معلم ما قبل المدرسة والهيئات المانحة ووكالات التعاون الثنائي ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.