تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد لمنتجي الدراما : العمل على تطوير التشريعات الناظمة لتسويق الأعمال الدرامية

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية

أعرب الرئيس بشار الأسد عن ارتياحه لما تقدمه الدراما السورية من أعمال تحاكي بمعظمها الواقع من مختلف جوانبه السلبية والإيجابية وتلامس هموم المواطن وما يعانيه من مشاكل للوصول إلى حلول للسلبيات التي يعاني منها المجتمع.

 

 واعتبر الأسد  بحسب بيان رئاسي سوري خلال لقائه بعض منتجي الدراما في سورية اليوم الاحد "أن الطروحات البناءة قد أفردت للدراما السورية مكانة وخصوصية في ساحات الإبداع والفن وجعلها تلاقي استحساناً لدى مختلف شرائح المجتمعات العربية".

 

واضاف البيان السوري  تأكيد الرئيس الاسد على " أهمية الدراما والرسالة الإنسانية والنبيلة التي يمكن أن تؤديها في خدمة القضايا الوطنية والقومية".

 

 

وأشار الأسد إلى أن "الإنتاج الدرامي ثروة وطنية يجب المحافظة عليها والعمل على تطويرها وتطوير التشريعات الناظمة لتسويق الأعمال الدرامية داعياً إلى وضع خطط وبرامج لها للمساهمة في عملية التنمية في المجتمع بمختلف جوانبها".

 

واستمع الرئيس الأسد من منتجي الدراما إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير هذا القطاع وخططهم المستقبلية بهذا الصدد وإلى العقبات التي تواجههم خلال العمل.

 

يشار الى ان الحكومة السورية أقرت إحداث المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بداية شهر شباط الماضي  تعمل على الارتقاء بمستوى الإنتاج الفني وسبل تحويل الدراما السورية إلى صناعة دائمة التطور.

 

في خطوة اعتبرت أول تحول يدل على اهتمام الحكومة في الإنتاج الدرامي لتنشيطه وإعطاء صلاحيات إدارية أكثر، لتطوير العمل الدرامي السوري التابع للقطاع العام .

 

في حين تعمل العشرات من شركات الإنتاج الدرامي  في سورية المملوكة للقطاع الخاص أو التي تعمل مشاركة مع منتجين عرب وخاصة دول الخليج .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.