تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية"ترغب" بالاستفادةمن تجربة كوبا بإدارةالمحميات

 

محطة أخبار سورية

أبدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة د. كوكب داية خلال لقائها يوم الأربعاء 15-9-2010 مع السفير الكوبي بدمشق السيد لويس فيغيريدو الرغبة السوريّة للاستفادة من الخبرة الكوبية في مجال إدارة الغابات والمحميات الطبيعية والسياحة البيئية، خاصة أن الوزارة تعوّل على إقامة محميات جديدة في سورية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون في مجال إدارة الموارد الطبيعة وما يخص مسائل التوعية والتربية البيئية كلها.

 

واستعرضت السيدة الوزيرة مع السفير الكوبي الموقف العربي من مؤتمر كانكون للتغيّر المناخي الذي سيُعقد في المكسيك أواخر العام الحالي، موضحة أن الموقف السوري يأتي ضمن الموقف العربي الذي يؤكد على نقل التكنولوجيا للدول النامية، وصيغة اتفاق ملزم للدول الصناعية الكبرى للتخفيف من انبعاثاتها بنسب محدودة.

 

ونوّهت د. داية إلى عقد اجتماعات تشاورية عربية بدأت في دمشق أمس وستتواصل في القاهرة والبحرين للخروج بموقف عربي موحد بشأن مؤتمر كانكون مشيرة إلى المؤتمر الذي عقد في دمشق في أيار الماضي بين خبراء الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية بشأن تطوير التعاون العلمي والتكنولوجي في قضايا تغيّر المناخ، والذي خرج بإعلان موحد بشأن قضايا تغيّر المناخ.

 

 من جهته أعرب السفير الكوبي عن استعداده للتعاون في المجالات والقضايا جميعها التي تخدم العمل البيئي في سورية، مؤكداً على وجود اتجاهات كثيرة من التعاون، معرباً عن أمله في تنسيق المواقف بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية فيما يتعلق بمؤتمر كانكون للتغيّر المناخي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.