تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

زراعةالرقة تحدد 15أيلول موعداً لبدء استلام القطن

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

حدد المجلس الزراعي الفرعي بمحافظة الرقة يوم 15 أيلول الجاري للبدء باستلام محصول القطن في محلج الرقة على أن يبدأ مركز عين عيسى بعمليات التسويق في الاسبوع الذي يليه، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا".

 

وناقش المجلس يوم الثلاثاء 7-9-2010 الإجراءات الوقائية التي اتخذتها زراعة الرقة من خلال وحداتها الإرشادية في مكافحة الإصابات الحشرية لمحصول القطن بديدان اللوز وخاصة الشوكية حيث وصلت نسبة الإصابة بها إلى 7بالمئة في بعض المواقع وبمساحة إجمالية قدرها 3247 هكتاراً.

 

وبحث المجتمعون الآليات الجديدة لتسويق محصول القطن وتأمين جداول المنشأ في جميع الوحدات الإرشادية لتسهيل عمليات التسويق وتلافي صعوبات الازدحام السابقة التي تعرقل وصول المنتجين إلى مراكز التسويق في الوقت المناسب والاستعدادات التي اتخذتها مراكز تسويق و حلج الأقطان في مدينة الرقة و ناحية عين عيسى.

 

واستعرض مدير محلج أقطان الرقة المهندس ياسين الحمادة الإجراءات التي اتخذها المحلج لعمليات التسويق من الحقل حتى مركز التسويق مشيراً إلى زيادة الطاقة التسويقية للمحلج هذا العام واستعداد برامج الأرشفة الالكترونية ومنظومة المراقبة حيث تتجاوز الطاقة الاستيعابية للمحلج للموسم الحالي الـ150 ألف طن وبطاقة تسويقية يومية تقدر بأكثر من 3 آلاف طن من القطن.

 

يذكر أن التقديرات الأولية لإنتاج محافظة الرقة من محصول القطن للموسم الحالي بلغت وفق مديرية زراعة الرقة حوالي 125 ألف طن مقارنة مع 186 ألف طن سوقت في العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.