تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بكلفة 300 مليون ليرة افتتاح مشفى النعيمي في حمص

محطة أخبار سورية  

افتتح المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم عجمان أمس مشفى النعيمي في قرية القنيطرات بمحافظة حمص.

 

وبلغت التكلفة الإجمالية لبناء وتجهيز المشفى 300 مليون ليرة سورية قدمها سمو حاكم عجمان وبني على مساحة قدرها 4000 متر مربع وتبلغ المساحة الطابقية للبناء 2000 متر مربع.

 

ويضم المشفى قسم إسعاف وعيادات خارجية وغرف أشعة وتعقيم وتحليل صور الأشعة وتحاليل دموية ومخبر تحاليل كاملة وطبقي محوري وصيدلية وقسم عناية مشددة وغرف عمليات وإنعاش وقسم ولادة إضافة إلى قسم المرضى المقيمين وبناءً خارجياً مخصصاً للخدمات.

 

 

واعتبر المهندس عطري أن بناء وتجهيز هذا المشفى يشكل فاتحة تعاون في هذا المجال وتعبيراً حقيقياً عن الأخوة العربية والانتماء العربي لأننا شعب واحد في الإمارات وسورية.

 

وقال إن هذا الصرح يعد تجسيداً لهذه العلاقة الأخوية منوهاً بما قدمه الشيخ النعيمي لإنجاز هذا المشفى الذي سيكون مركزاً حضارياً تنموياً في المنطقة لتقديم الخدمات لأبنائها.

 

من جهته قال النعيمي إنه بحكم العلاقة الوثيقة التي تربط دولة الإمارات مع الأشقاء في سورية فإن أبناء الإمارات يشجعون إقامة مثل هذه المشاريع للإسهام في تقديم الخدمة الصحية لأشقائهم في سورية مشيراً إلى دعم الحكومة السورية ومساعدتها لكي يرى هذا المشروع النور.

 

من جهته أشار محافظ حمص المهندس محمد إياد غزال إلى أن بناء وتجهيز المشفى يأتي في اطار التنسيق والتعاون بين سورية والامارات والعلاقات المميزة بين البلدين والشعبين لافتاً إلى استمرار التعاون مع الإمارات من خلال متابعة العمل لإنجاز مشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة المزمع إقامته في منطقة حسياء.

 

 

وأوضح مصعب الناصيف النعيمي المشرف العام على المشروع أن المشفى يخدم 100 الف مواطن تقريبا في مجموعة قرى تشمل 24 قرية في محافظة حمص و20 في محافظة حماة مبينا انه تم تجهيز المشفى بأحدث التجهيزات الطبية المتكاملة والمتطورة إضافة الى حدائق وأسوار وبوابات ومصاعد وتجهيزات مكتبية وخدمية وسيارة اسعاف مجهزة بكل ما يلزم.

 

وبين مدير صحة حمص الدكتور ملهم الملوحي ان مديرية الصحة عملت على تزويد المشفى بالكادر الطبي والتمريضي والفني اللازم ليقوم بتقديم الخدمات الطبية لأهالي قرى المنطقة موضحاً أن الكادر الطبي العامل في المشفى مكون من 60 عاملا موزعين على أطباء وممرضين وفنيين وإداريين.

 

ويتألف المشفى من ثلاثة طوابق وقبو حيث يضم القبو غرفة أشعة وغرفة تعقيم وغرفة غسيل وكوي ومطبخ واستراحة للأطباء وغرفة تحليل صور الأشعة ودورات مياه عامة فيما يشمل الطابق الأرضي قسماً إدارياً ومخبر تحاليل كاملة وغرفة تحاليل دموية كما يضم الطابق الأرضي قسم الإسعاف وعيادات خارجية وصيدلية ومكتب قبول المرضى.

 

ويضم الطابق الأول قسم عناية مشددة مجهز بـ 11 سريرا وقسم أطفال مجهز بـ 7 حواضن وغواصة واحدة و3 غرف عمليات وغرفة إنعاش وقسم ولادة أما قسم المرضى المقيمين فيقع في الطابق الثاني ومجهز بـ 23 سريراً موزعة على 10 غرف كما يضم المشفى بناء خارجيا مخصصاً للخدمات.

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.