تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيطاليا تساهم بـ29ر3ملايين يورو لترشيد استخدام المياه

 

محطة أخبار سورية

وقعت وزارة الزراعة مع معهد باري (الزراعي في إيطاليا) اتفاقية تعاون حول ترشيد استخدام المصادر الطبيعية لتحسين الإنتاج الزراعي وتقدر ميزانية المشروع بـ3.933 ملايين يورو، مساهمة الجانب الإيطالي منها تقدر بـ3.29 ملايين يورو والجانب السوري 0.643 مليون يورو ومدته ثلاث سنوات.

 

ونوه معاون وزير الزراعة د.نبي رشيد محمد على هامس التوقيع بالعلاقات المتميزة مع الحكومة الإيطالية ومعهد باري في إيطاليا التي أثمرت نتائج إيجابية كثيرة على الزراعة السورية والعاملين في القطاع الزراعي من خلال مشروعات كثيرة تم إنجازها وأخرى مستمرة، ولاسيما ما قدمه معهد باري من دعم للمشروعات الزراعية وإسهاماته في تطويرها وتدريب الكوادر السورية وتأهيلها لرفد القطاع الزراعي بأحدث وأنجح الطرق في الزراعة.

 

وأكد رشيد أن الاتفاقية لبنة جديدة في إطار التعاون الزراعي البناء التي من شأنها أن تزيد الخبرات الوطنية في مجال ترشيد استهلاك المياه في الزراعة خاصة أنه ينسجم مع السياسة الزراعية في سورية. ‏

 

من جهته أعرب السفير الإيطالي عن رغبة حكومته في توسيع أفق التعاون لكون سورية تمتلك إمكانات كثيرة يجب تطويرها ودعمها وذلك من خلال مشروعات زراعية جديدة خاصة، مشيراً إلى أهمية الاتفاقية لكونها متعلقة بموضوع ترشيد الموارد المائية وكيفية تفادي المشكلات الناجمة عن قلة المياه والتي ظهرت في كثير من الدول، مثنياً على حسن تنفيذ المشروعات السابقة وعلى الجهود الجدية التي تقدمها الحكومة السورية. ‏

 

ويهدف المشروع إلى تعزيز بناء القدرات في مجال استخدام الموارد المائية والري، وتطوير التقنيات الزراعية في منطقة المشروع ونشرها في المنطقة الشمالية الشرقية، وتطوير إدارة دورة الإنتاج الزراعي وتطوير التخطيط المتكامل والسياسة المائية في منطقة المشروع إضافة إلى تطوير عملية منح القروض لتقانات الري والإنتاج الزراعي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.