تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بتمويل أوروبي..افتتاح محطتي تحويل كهربائيتين بريف دمشق

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

افتتح وزير الكهرباء الدكتور أحمد قصي كيالي، الاثنين، محطتي تحويل 66-20 كيلو فولط في منطقتي أشرفية صحنايا ودوما بريف دمشق اللتين مولهما بنك الاستثمار الأوروبي ضمن عقد تركيب10محطات تحويل خارجية 66-20 كيلو فولط بقيمة إجمالية للعقد حوالي16مليون يورو و102مليون ليرة سورية.

 

وقال الوزير كيالي "إن هاتين المحطتين جزء من خطة الوزارة لإقامة 24محطة مماثلة في مختلف المحافظات السورية وذلك لتأمين وتعزيز وثوقية التغذية الكهربائية ودعم المحطات القائمة حاليا وتخفيف الأحمال عنها.

 

وبافتتاح هاتين المحطتين يصل عدد محطات التحويل الموجودة في المحافظة إلى 47محطة تحويل أضيف لها هاتان المحطتان للمساعدة في تأمين استقرار أكبر للشبكة الكهربائية والحد من أعطالها وتخفيف الضغط عن المحطات الموجودة أثناء أوقات الذروة وبالتالي التخفيف من التقنين الذي كنا نلجأ إليه سابقا في تلك الأوقات.

 

وأضاف وزير الكهرباء أن هذه المحطات حديثة ومتطورة وسوف تسهم في تخفيض الفاقد الكهربائي وفي تحقيق الاستقرار الكهربائي للمدن السورية وجعل التغذية الكهربائية متاحة بشكل أفضل.

 

وتبلغ كلفة محطة تحويل أشرفية صحنايا 371 مليون ليرة سورية وباستطاعة 2 ضرب30 ميغا فولط امبير وهي تخفف الأحمال عن أربع محطات تحويل مجاورة أما محطة دوما فتبلغ استطاعتها 2 ضرب 20 ميغا فولط آمبير وبكلفة وصلت إلى 254مليون ليرة سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.