تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مُسيّرات المقاومة اللبنانية الهدهد ترصد نقاطاً ومنشآت حساسة للكيان الإسرائيلي

مصدر الصورة
SANA

عرض الإعلام الحربي لدى المقاومة اللبنانية يوم الثلاثاء مشاهد استطلاع جوي لنقاط ومنشآت حساسة للكيان الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة، والتي تمكنت المقاومة من التقاطها عبر طائرات من القوة الجوية التي تمتلكها يطلق عليها اسم الهدهد.

وقالت المقاومة في بيان لها: إن “المشاهد التي جاءت بها مسيرة الهدهد لكثير من النقاط تشكل بنكاً للأهداف في شمال الكيان المؤقت بينها ميناء حيفا وحاويات المواد الكيميائية في محيطه ومطار حيفا ومهبط الطائرات فيه ومراكز تصنيع صواريخ ونقاط للدفاع الجوي الإسرائيلي ومراكز تجارية ومراكز سكنية لعسكريين وغيرها الكثير من الأهداف التي هي على جدول استهداف المقاومة في الوقت المناسب الذي تحدده”.

وأضاف البيان: “إن المشاهد تضمنت مسحاً دقيقاً لمنطقة حيفا المحتلة وشوارعها ومينائها بكل ما فيه من أرصفة وبوارج ومراكب عسكرية وقواعد المنشآت النفطية والكيمائية”.

وتُظهر اللقطات مشاهد دقيقة لمدينة حيفا بما فيها مجمع الصناعات العسكرية لشركة “رفائيل” الإسرائيلية، الذي يضم عدداً كبيراً من المصانع والمخازن وحقول التجارب، كما يجري فيها تصنيع وتجميع أنظمة الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي، لا سيما القبة الحديدية، كما ظهر في اللقطات قاعدة حيفا العسكرية وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، ومبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة “ساعر 4.5” المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة “ساعر 5”.

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقطع الفيديو الذي نشرته المقاومة اللبنانية بالخطير.

يُذكر أن مسيرات الهدهد التابعة للمقاومة تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو الإسرائيلي والعودة دون أن تتمكن وسائل العدو من كشفها.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.