تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوليانسكي: واشنطن ولندن رفضتا مناقشة بيان لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

مصدر الصورة
SANA

أعلن نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الولايات المتحدة وبريطانيا رفضتا مناقشة مشروع بيان أعدته روسيا لمجلس الأمن الدولي بشأن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

ونقلت وكالة تاس عن بوليانسكي قوله أمس في منشور على تلغرام: “في ختام اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس الأول حول الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق أعدت روسيا مشروع بيان للمجلس ونصه تقليدي بالنسبة لمثل هذه الحالات، ولكن الولايات المتحدة وبريطانيا لم ترغبا حتى في مناقشته، معتبرتين أنه خلال الاجتماع لم يكن هناك توافق في تقييم ما حدث”.

وأشار بوليانسكي إلى أن واشنطن ولندن وباريس “لم تدن هذا الانتهاك السافر للقانون الدولي، بل بدأت بمراوغة كلامية كان من الممكن أن نستنتج منها أن إيران نفسها تتحمل مسؤولية ذلك، وهذا خير دليل على ازدواجية المعايير لدى الترويكا الغربية وموقفها الحقيقي من القانون والشرعية في السياق الدولي”.

وكان بوليانسكي قال: إن وفد بلاده و”بالاتفاق مع زملائنا الإيرانيين والسوريين وزعنا مسودة بيان صحفي لمجلس الأمن يدين هذا الاعتداء”، معتبراً أنها “فرصة أخرى لاختبار النوايا الحقيقية للزملاء الغربيين”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.