تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عملاق البطاريات الصيني (كاتل) يحقق أرباحاً قوية خلال العام الماضي

مصدر الصورة
SANA

سجلت شركة كونتيمبوراري آمبيريكس المحدودة للتكنولوجيا (كاتل) أكبر شركة لتصنيع بطاريات (الليثيوم أيون) للمركبات في الصين نمواً قوياً في صافي الأرباح بنسبة 44 بالمئة خلال العام الماضي.

وذكرت كاتل التي يقع مقرها في مدينة نينغده بمقاطعة فوجيان في تقريرها السنوي المقدم إلى بورصة شنتشن وفق ما نقلت وكالة شينخوا اليوم “أن صافي الربح المستحق لمساهميها ارتفع إلى 44.1 مليار يوان ما يعادل حوالي 6.21 مليارات دولار أمريكي العام الماضي، وحققت الشركة أيضاً إيرادات بلغت 400.9 مليار يوان بزيادة 22 بالمئة على أساس سنوي”.

وأشارت الشركة إلى أنها استثمرت 18.4 مليار يوان في البحث والتطوير بزيادة قدرها 18 بالمئة على أساس سنوي، كما وقعت عقود توريد مع عدد كبير من شركات تصنيع السيارات حول العالم، بما في ذلك بي إم دبليو وفولكس فاغن ودايملر وهوندا.

ووفقاً لبيانات صادرة من (إس إن إي ريسيرش) مؤسسة أبحاث معنية بتلك الصناعة فقد احتل حجم استهلاك بطاريات المركبات الكهربائية لشركة كاتل المرتبة الأولى في جميع أنحاء العالم لمدة سبع سنوات متتالية، حيث استحوذت كاتل على 36.8 بالمئة من حصة سوق بطاريات المركبات الكهربائية في العالم عام 2023 كما احتلت الصدارة على مستوى العالم أيضاً من حيث الحصة السوقية لحجم شحنات بطاريات تخزين الطاقة لمدة ثلاث سنوات متتالية بحصة سوقية عالمية بلغت 40 بالمئة خلال العام الماضي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.