تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف إطلاق النار في غزة

مصدر الصورة
عن الانترنيت

دعت الصين المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل عاجل لجعل الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة أولوية قصوى، وجعل المساعدات الإنسانية مسؤولية أخلاقية ملحة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين أثناء مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة بكين: “يجب أن يتوقف قتل المدنيين في غزة، كما يجب تصحيح الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني والتخلي عن المعايير المزدوجة ضد حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”، لافتاً إلى أنه كلما طال أمد اشتعال النيران في غزة، كلما زاد جرح ضمير الإنسانية وتآكلت العدالة.

من جهته حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند من وقوع كارثة أوسع نطاقاً جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ159 على قطاع غزة المنكوب.

وقال وينسلاند خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي الليلة الماضية وفق وكالة وفا الفلسطينية: “بعد أكثر من 150 يوماً من الحرب يجب أن يرى سكان غزة نهاية للفظائع التي ما زالوا يعانون منها”، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى تعرض الاستقرار الهش في المنطقة للخطر بشكل كبير.

بدوره قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: إن المجاعة في قطاع غزة تستخدم كسلاح حرب، مشيراً إلى أن ما يجري هو أزمة إنسانية من صنع البشر وليست كارثة طبيعية، وتمثل قمة صراع خطير وغير اعتيادي منذ ما يقرب من قرن من الزمان.

وحول إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قال بوريل: “علينا إدانة ما يحدث في غزة، فعندما نبحث عن طرق بديلة لتقديم الدعم عن طريق البحر أو الجو، علينا أن نتذكر أننا اضطررنا للقيام بذلك لأن الوسيلة الطبيعية لتقديم الدعم عبر الطرق البرية أصبحت مغلقة بشكل مصطنع”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.