تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكهرباء تكشف أخيرا عن التسعيرة الجديدة للاستهلاك المنزلي والتجاري ولكافة القطاعات..!!

مصدر الصورة
عن الانترنيت

قسيم دحدل

وأخيراً، كشفت وزارة الكهرباء عن تسعيرتها الجديدة لقيمة الكيلوواط الساعي الواحد من الطاقة الكهربائية المستجرة من شبكاتها للاستهلاك المنزلي والاستهلاك التجاري، حيث سيتم تطبيقها من بداية شهر أذار القادم، بحسب قرارها رقم 111.. تسعيرة جديدة مضاعفة ستؤدي إلى رفع للأسعار التي لن يكتوي منها غير المستهلك، كون الزيادات تقع في نهاياتها على رأسه..!

فبالنسبة للاستهلاك المنزلي، والمُقسَّم إلى خمسة شرائح، أصبح سعر الكيلوواط ساعي في الشريحة الأولى (من 1 – 600) 10 ليرة في الدورة الواحدة، بينما كان سعر الكيلوواط في التسعيرة السابقة 1 واحد ليرة.

وفي الشريحة الثانية (من 601 – 1.000)، بسعر 25 ليرة في الدورة الواحدة، أي 10 آلاف ليرة، بينما كان سعر الكيلوواط في التسعيرة السابقة 3 ليرات.

أما في الشريحة الثالثة (من 1.001 – 1.500) فأصبح سعر الكيلو واط ساعي 135 ليرة في الدورة الواحدة، بينما كان سعره في التسعيرة السابقة 6 ليرات.

وفي الشريحة الرابعة (من 1.501- 2.500)، أصبح سعر الكيلو واط ساعي 600 ليرة في الدورة الواحدة، بينما كان سعره في التسعيرة السابقة 10 ليرات.

بينما في الشريحة الخامسة (تزيد عن 2.500)، فأصبح سعر الكيلو واط ساعي بسعر 1.350 ليرة في الدورة الواحدة.، بينما كان سعر الكيلوواط في التسعيرة السابقة 29 ليرة.

وفيما يخص الاستهلاك التجاري، فقد تم تقسيم الاستهلاك إلى ثلاث فترات، حيث أصبح سعر الكيلو واط الساعي فيها 900 ليرة.

في حين وصل سعر الكيلواط في الفترة المسائية بسعر 1.200 ليرة، لينخفض سعر الكيلو واط ساعي في الفترة الليلية إلى 720 ليرة.

الجدير ذكره في هذا الصدد أن تلك الأسعار سيضاف إليها ضريبة مالية، إضافة إلى عدد من الرسوم، وبما يتناسب طردا مع قيمة الفاتورة (أجرة عداد ورسوم مالية 10.5% من قيمة الاستهلاك + رسم إدارة محلية 11% + رسم النظافة “منزلي”.. إلخ).

مصدر الخبر
البعث

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.