تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فضية وبرونزية وشهادة تقدير لسورية في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا

مصدر الصورة
SANA

أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين ميداليتين فضية وبرونزية وشهادة تقدير في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا لعام 2023، الذي تم تنظيمه في الخامس من شهر كانون الأول الجاري بمشاركة 86 طالباً وطالبة من 24 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الميدالية الفضية حققها كل من الطلاب أنس ميه وبهاء الدين الملحم ومحمد الأكتع، فيما حقق الميدالية البرونزية كل من مفيد جلخي وزياد بدلة ومحمد نادر الدالاتي وهدى جربي ومجد عامر ومحمد علي، كما حصل على شهادة التقدير الطالب محمود إبراهيم.

وأجريت اختبارات هذا الأولمبياد “عن بعد” في اختصاصي الرياضيات والفيزياء ولمدة 5 ساعات بمشاركة 10 طلاب من المركز الوطني للمتميزين وأعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري باختصاصي الرياضيات والفيزياء.

وتأتي المشاركة السورية في هذا الأولمبياد تفعيلاً للمبادرة الروسية الصديقة في دعم التميز العلمي السوري، والمساهمة في تطوير مواهبه الواعدة بالاستفادة من خبرات الكفاءات العلمية والتعليمية العالية في جامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا.

وتقيم جامعة موسكو سنوياً هذا الأولمبياد منذ 30 عاماً، ويستفيد الأوائل في منافساته النهائية من المنح الدراسية للجامعة التي تخصص سنوياً 60 مقعداً لنخبة المتميزين في هذا الأولمبياد.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.