تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الانتهاء من أعمال ترميم مدخل قلعة حلب

مصدر الصورة
SANA

أنهت الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع المديرية العامة للآثار والمتاحف أعمال ترميم مدخل قلعة حلب التي تعرضت للأضرار جراء الزلزال الذي أصاب المدينة في السادس من شباط الماضي.

وأوضح مدير برنامج الاستجابة القانونية الأولية في الأمانة السورية للتنمية بحلب المحامي بشار سكيف في تصريح لمراسلة سانا أنه تم الانتهاء من أعمال الترميم لمدخل قلعة حلب وفق بنود العقد والمخطط الزمني والتي استمرت مدة 120 يوماً وتضمنت مرحلتين.

ولفت إلى أنه خلال أعمال الترميم لوحظت بعض البنود الإضافية ومن الضروري العمل عليها بشكل مميز لتكون الأعمال وفق المعايير العمرانية الواجب اتباعها لكون القلعة مدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي.

وأضاف سكيف: إن بوصلة العمل هي المجتمع المحلي الذي دعا إلى ترميم القلعة التي تعد من أهم المواقع الأثرية، مشيراً إلى أن الأعمال التي تنفذ هي مسؤولية وواجب كجزء من المجتمع السوري بالتشاركية مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي، وتهدف لحماية الهوية الثقافية السورية، وصون عناصر التراث المادي واللامادي في المدينة القديمة.

ومن الشركة المنفذة لأعمال الترميم بين مدير شركة دياري بحلب المهندس محمد غيث مكانسي أنه جراء الزلزال تعرضت القبوة أمام البرج المتقدم والنجافات ضمن البرج المتقدم لأضرار، وقسم العمل على مرحلتين إسعافيتين، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، وشملت أعمالاً تدعيمية وتجهيز موقع العمل، فيما تضمنت المرحلة الثانية فك القبوة المتضررة أمام البرج المتقدم وإعادة تركيبها واستبدال الأحجار المتضررة وفكها وتركيبها، وترميم درج مدخل القلعة، بالإضافة إلى أعمال اللمعات الحاملة للنجفة، مشيراً إلى أن جميع الأعمال نفذت وفق أعلى معايير الجودة المتبعة في ترميم الآثار الدولية وأيضاً وفق معايير الآثار والمتاحف.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.