تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يتنصل من الفشل الأمني 7 تشرين الأول

مصدر الصورة
عن الانترنيت

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو رفض خلال لقاء مع صحفيين، تحمل مسؤولية الفشل الأمني في 7 تشرين الأول، مشيرة إلى أن غانتس طالبه بالتراجع عن تصريحاته فورا.

وذكرت "هآرتس" أن نتنياهو يريد التحقيق في ما إذا كانت الدعوات إلى جنود الاحتياط في الجيش لرفض الإبلاغ عن الواجب قد أثرت على قرار حماس ببدء هجمات 7 تشرين الأول.

وأفادت بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه يجب التحقيق في دعوات جنود الاحتياط لرفض خدمة جيش الاحتلال الإسرائيلي كتأثير محتمل في قرار زعيم حماس يحيى السنوار بتنفيذ هجمات 7 أكتوبر.

وقالت حركة "الأخوة والأخوات في السلاح" الإسرائيلية ردا على ذلك "نتنياهو يضع سكينا في قلب المقاتلين في زمن الحرب.. الأمة كلها في الجيش باستثناء أبنائك، وأنت فقط تستمر في تمزيق الأمة".

وأكدت الصحيفة أن عضو حكومة الطوارئ الإسرائيلية بيني غانتس طالب نتنياهو بالتراجع فورا عن تصريحاته.

ودعا غانتس نتنياهو إلى التراجع عن التلميح بأن عملية "طوفان الأقصى" والاحتجاج المؤيد للديمقراطية مرتبطان.

ورفض بيني غانتس دعوة نتنياهو للتحقيق في آثار رفض جنود الاحتياط الخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي قبل الحرب.

وذكر غانتس في تغريدة على منصة "X" "التهرب من المسؤولية والافتراء في زمن الحرب إهانة للدولة.. يجب على رئيس الوزراء أن يتراجع عن كلماته بوضوح ولا لبس فيه".

جدير بالذكر أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي اعتذر في الـ29 من تشرين الأول عن تدوينة نشرها وتصريحات ألقى فيها بالمسؤولية على عاتق الأجهزة الأمنية والاستخبارات في أحداث 7 تشرين الأول.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.