تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلاق أعمال مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر

مصدر الصورة
SANA

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر، بمشاركة أطباء من مختلف الاختصاصات من “سورية وأميركا وفرنسا”، وذلك في جامعة الوادي الدولية الخاصة بمنطقة وادي النضارى.

وأكد الدكتور عبد اللطيف هنانو معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة له أن المؤتمر يتيح فرصة لطلاب الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه التواصل مع أطباء المهجر وتبادل المعارف والأبحاث الطبية الجديدة، بهدف رفع مستوى الخريجين وتحسين جودة التعليم العالي.

وأشار الدكتور شفيق باصيل رئيس جامعة الوادي إلى أن المؤتمر الطبي أصبح تقليداً سنوياً تصر الجامعة على إقامته، باعتباره جسر تواصل لتبادل الأبحاث العلمية الطبية في العالم بين الأطباء السوريين المتميزين بمختلف الاختصاصات في المغترب وداخل سورية، مبيناً أن أعمال المؤتمر تستمر لمدة يومين ويتضمن 51 محاضرة بمشاركة 95 باحثاً من سورية وبلاد الاغتراب.

ولفت الدكتور فهد شريباتي عضو نقابة الأطباء السوريين إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يجمع خيرة الأطباء السوريين في الداخل والخارج باختصاصاتهم كافة، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء السوريين تولي اهتماماً كبيراً بهذه المؤتمرات كمحطة تشاركية تسهم في دعم وتطوير العمل الطبي، إضافة إلى الجانب الاجتماعي الذي يحققه لقاء الأطباء.

وفي كلمة المغتربين عبر الدكتور إبراهيم كرم عن سعادة المغتربين باستمرار انعقاد هذا المؤتمر، والذي يشكل لهم فرصة التلاقي والتعارف العلمي والاجتماعي ونقل أهم التطورات الطبية مع أبناء بلدنا الحبيب سورية، والاطلاع على إبداعات الأطباء السوريين الذين تحدوا الصعوبات وواصلوا أداء رسالتهم الإنسانية.

من جانبه أكد طارق كاخيا رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة الوادي أن المؤتمر يشكل محطة نوعية مهمة كونه يرفد الطلاب بالمعلومات العلمية الطبية التي تزيد من معارفهم، ويجمع الباحثين والأكاديميين بأجواء رحبة لتبادل الأفكار والمعلومات.

وفي لقاء مع بعض المشاركين أعرب الدكتور حنا برجود المقيم في فرنسا عن فخره كطبيب سوري مغترب بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يطرح أهم الأبحاث على المستوى العالمي في المجال الطبي.

وأبدى الدكتور عماد سعادة نقيب أطباء دمشق حرصه على حضور المؤتمر الطبي الذي يجمع أطباء من داخل الوطن وبلاد الاغتراب للاطلاع على أحدث التطورات العلمية والبحثية، ما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ولفتت الدكتورة دينا ريشان إلى أهمية انعقاد المؤتمر للتعرف على المستجدات العلمية والطبية، وخاصة أن المؤتمر يتناول مواضيع مهمة كالذكاء الاصطناعي والجراحة الروبوتية.

مثال جمول

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.