تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لاجديد في انتخابات المكاتب التنفيذية للمحافظات

شهدت انتخابات المكتب التنفيذي في محافظة دمشق منافسة شديدة بين الأعضاء المستقلين وتقاربت الأصوات وأدت إلى خروج 4 أعضاء هم سحر الحفار ورضوان سودان (جبهة) وحسن اللحام وخالد علبي (مستقلون) ودخول 4 أعضاء جدد بدلاً منهم وهم عادل العلبي (جبهة) وهيثم ميداني وفيصل سرور وأسامة قشلان (مستقل) في حين لم تشهد الانتخابات أي حالات خرق للائحة الجبهة.

أطاحت انتخابات المكتب التنفيذي الجديد في محافظة درعا بالعضو السابق المهندس نور الدين المذيب ليحل مكانه في أسرة التنفيذي العضو الجديد أحمد المصري بفارق 6 أصوات.

كما شهدت الجلسة الانتخابية في محافظة السويداء دخول العضو المستقل سوري الشوفي المكتب التنفيذي بدلاً من مفيد عامر بعد جولة عصيبة على الجميع، وخاصة أن الفارق كان صوتاً واحداً، ما دعا محافظ السويداء مالك محمد علي إلى إعادة فرز الأصوات من جديد بين الاثنين وتثبيت النتيجة النهائية التي استقرت على كل من المهندس أنور زين الدين والمهندسة نبال الظواهرة وعلم الدين أبو عاصي وفادي حذيفة عن حزب البعث وقائمة الجبهة، وماهر عمرو وسوري الشوفي عن المستقلين.

وفي حمص أسفرت نتائج الانتخابات عن دخول عبد الكافي جنيات إلى عضوية المكتب التنفيذي بدلاً من محمد الضحيك عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني.

وفي طرطوس أعيد ترشيح الأعضاء الجبهويين ولم يترشح أحد بوجههم حيث انحصرت المعركة على مقعد المستقلين وهو العضو ثائر العاتكي الذي ترشح ضده عضو المجلس عاطف حسن الذي حصل على 19 صوتا فقط.

وفي ريف دمشق حسم مجلس المحافظة انتخابات المكتب التنفيذي لنصف المرحلة من عمر الدورة الانتخابية الحالية وذلك بعد أن شهدت المحافظة جولات ميدانية من قبل بعض أعضاء مجلس المحافظة إلى المدن والمناطق والقرى بغية دعم موقفهم الانتخابي حيث باءت كل الحملات التي قام بها المرشحون بالفشل بعد أن كشفت اللجنة الانتخابية المشكلة من قبل المجلس أسماء الأعضاء الناجحين عن مقاعد المستقلين في المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية أسماء الناجحين المستقلين حيث فاز عضو المكتب المسؤول عن قطاع الاتصالات خالد قويدر بحصوله على 52 صوتاً من أصل 98 صوتاً وفوز أحمد الخطيب عضو المكتب المختص بقطاع النقل بعد حصوله على 50 صوتاً.

وتجري انتخابات لأعضاء المكتب فيها حيث يتم انتخابهم مرة كل عامين من دورة المجلس البالغة 4 سنوات حسب قانون الإدارة المحلية والنظام الداخلي لمجالس المحافظات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.