تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دمشق وبغداد تسويان ملف الأموال وتتفقان على عدة مشاريع

اتفقت سورية والعراق على توسيع  التبادل التجاري بين البلدين، وإنشاء مصرف عراقي ـ سوري، وعدة مشاريع أخرى سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات اللجنة السورية العراقية والتي تعقد في بغداد في غضون الايام القليلة المقبلة .

 وقال وزير الاقتصاد والتجارة السوري عامر حسني لطفي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره العراقي فلاح السوداني في ختام اجتماعات اللجنة الوزارية السورية العراقية المشتركة امس في بغداد  "إن المشروعات والأفكار الكثيرة التي تمت مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة سيتم توقيعها خلال اجتماعات اللجنة العليا السورية -العراقية ".
 كما توصل الجانبان إلى" صيغة لحسم ملف الديون والأموال العراقية الموجودة في المصارف السورية ".
اضافة الى طرح مشاريع تشجيع الصادرات والمناطق الحرة والإسكان والتعمير والصحة والثقافة والتعليم العالي ومشروع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف الصناعة في سورية ونظيرتها  العراقية.
من جانبه قال  وزير التجارة العراقي:" انه تم خلال المباحثات مع نظيره السوري ، تشكيل ست لجان عراقية سورية مشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية والطاقة والكهرباء والموارد المائية والتربية والتعليم. "

وأشار مصدر في وزارة المالية العراقية إلى أن الوزير باقر جبر صولاغ بحث مع لطفي مواضيع التبادل التجاري بين البلدين وبناء منطقة حرة في منطقة القائم الحدودية، إضافة الى توسيع منفذ البو كمال السوري ليتلاءم مع زيادة التبادل التجاري بين البلدين .


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.