تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميلاد يوسف ثائراً في (باب الحارة ـ4)

مصدر الصورة
SNS

 يتابع الفنان ميلاد يوسف تصوير دوره في الجزء الرابع من (باب الحارة) إخراج بسام الملا حيث يؤكد أن دوره في هذا الجزء سيكون أكثر نضجاً وفاعلية وتحملاً للمسؤولية ، لا بل سيكون له خط وطني هام يقف فيه إلى جانب الثوار وسيتحلى بصفات والده (أبو عصام) من حكمة ورجاحة عقل ومحاكة للأمور وقدرة على الفعل ورد الفعل بشكل مناسب في اللحظات الحاسمة .

 وحول رأيه في مدى تأثير غياب عدد من الفنانين البارزين عن هذا الجزء بسبب استبعادهم أو اعتذارهم، قال لـ (محطة أخبار سورية SNS ): "هنا تكمن خطورة الأجزاء وإن تحدثت عن (باب الحارة) تحديداًَ فقد حقق نجاحاً أدى إلى أن شخصياته لم تعد ملكاً للممثل وإنما ملكاً للجمهور فقد وصلت هذه الشخصيات إلى مستوى من التأثير أشبهه بأعمال الفنان دريد لحام في الستينيات والسبعينيات أي تلك الكركترات التي مازالت حية في ذاكرة الناس مثل (أبو عنتر، غوار الطوشة، ياسين بقوش، حسني البورظان، فطوم ..) هذه الكركترات التي عشنا عليها في صغرنا وارتدينا الأقنعة الخاصة بها حتى أصبحت تقليداً رمضانياً في حياتنا، وهذا ما شعرت به، فمسلسل (باب الحارة) أصبح تقليداً وينبغي أن يعي الممثل هذه المسألة وبالتالي لنحافظ على ما أحبه المشاهد ونتخلى عن المغريات مقابل الاستمرار في الدور" .
وعن تأثر دوره بغياب عدد من الفنانين، قال: " ضمن الحبكة الدرامية أتى غياب (أبو عصام) لصالحي في الجزء الثالث .. وليس فقط لصالح شخصية عصام فقد لمسنا ذلك من خلال انفتاح الكثير من الشخصيات التي كانت غائبة في الحارة، فأبو عصام كان الوصي على العائلة وغياب هذا الوصي حرر الشخصيات الموجودة في العائلة ومنها عصام وأطلق العنان لها ، فعلى سبيل المثال مجمل المواقف التي أخذها عصام لم يكن يستطيع القيام بها إن وُجِدَ هذا الوصي .. أما غياب شخصية (أبو شهاب) فلن يؤثر على الخط الدرامي لعصام ، وهنا أتكلم عن منحى درامي وليس بشخصي فأنا أكن للفنانين عباس النوري وسامر المصري محبة كبيرة" .
يُذكر أن الفنان ميلاد يوسف قد شارك بعدد من الأعمال الجديدة منها مسلسل (سفر الحجارة) إخراج يوسف رزق وتأليف هاني السعدي وأدى فيه دور مراسل صحفي سوري يدخل للأراضي المحتلة وينقل الصورة الحقيقية من هناك ويُظهر التشويه الذي يمارسه الإعلام الصهيوني على المقاومة فيقوم بتصوير العمليات الحقيقية للمقاومة ويبثها عبر الفضائيات ، أما مسلسل (رجال الحسم) إخراج نجدة أنزور فيجسد فيه دور شاب يعرّض الكثير ممن حوله للخطر بسبب أفعاله ولكنه يعود إلى صوابه فيما بعد . كما لعب في مسلسل (عن الخوف والعزلة) إخراج سيف الدين سبيعي دور طارق الشاب الذي يملك مشروعاً إنسانياً مهنياً شبابياً يسعى إلى تحقيقه إلا أنه يصطدم بسطوة رأسمال .
 وكان قد عُرض مؤخراً للفنان ميلاد يوسف عمل درامي بعنوان (قمر أيلول) إخراج علي شاهين وتأليف محمود عبد الكريم وأدى فيه دور ابن أحد الفاسدين إلا أنه يختلف عن والده بشكل كبير، يقع في حب اليمامة فيعيش صراعاً قوياً لأن خلافات الأهل تقف لهما بالمرصاد، إلا أن الحب ينتصر في النهاية .
         

  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.