تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مساعد وزيرة الخارجية الأميركية يزور سورية

مصدر الصورة
SNS

بدأ مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة اريك شوارتز مساء أمس الثلاثاء زيارة إلى دمشق في إطار جولة له أيضاً على كل من العراق والأردن.

وكشفت مصادر من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لصحيفة الوطن أن اثنين من مرافقي شوارتز شاركا أمس في اجتماع دوري نصف شهري تجريه المفوضية السامية بدمشق بحضور ممثلين عن كل الشركاء من الجهات المانحة لدعم اللاجئين العراقيين في سورية.
 
وحسب المصادر ذاتها، من المقرر أن يقوم شوارتز اليوم بزيارة إلى أحد مراكز تسجيل اللاجئين التابع للمفوضية السامية في دمشق بحضور ممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» وبرنامج الغذاء العالمي.
وكان شوارتز بحث في أيلول الماضي مع وزير الخارجية وليد المعلم في نيويورك سبل التعاون في مجال تلبية حاجات اللاجئين العراقيين في سورية.
وفي إطار زيارته إلى عمان التقى المسؤول الأميركي أمس رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي، حيث تطرقت المباحثات، حسب وكالة الأنباء الأردنية «بترا» إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتأمين أحوال اللاجئين العراقيين في الأردن.

 وبسبب تدهور الحالة الأمنية في العراق، فإن الأردن يستضيف نحو 700 ألف لاجئ عراقي، في حين تستضيف سورية نحو 1.2 مليون لاجئ عراقي، وتقول مصادر رسمية إنها تكلف الدولة نحو ملياري دولار سنويا

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.