تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد يزور كرواتيا بعد غد وباريس منتصف الشهر القادم

 يبدأ الرئيس بشار الأسد بعد غدا الأربعاء زيارة رسمية إلى كرواتيا تستمر يومين، يلتقي خلالها الرئيس الكرواتي ستيبان ميسيتش ويبحث مع المسؤولين الكرواتيين العلاقات الثنائية وسبل تفعيل التعاون بين البلدين ولاسيما الاقتصادي.

 ومن المرتقب أن يقوم الأسد بزيارة إلى باريس منتصف الشهر المقبل حيث رجحت مصادر فرنسية مطلعة أن يصل  الأسد إلى باريس في 12 تشرين الثاني المقبل للقاء الرئيس نيكولا ساركوزي موضحة أن الزيارة تندرج في إطار التشاور السياسي القائم بين قيادتي البلدين.

 
ونقلت صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم أنه سيرافق الأسد  في زيارته كل من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد اللـه الدردري ووزير الخارجية وليد المعلم والمستشارة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان إضافة إلى معاون وزير الخارجية عبد الفتاح عمورة.
 
وكان الأسد زار باريس في 12 تموز 2008 للمشاركة في قمة الاتحاد من أجل المتوسط، كما سبق له القيام بزيارة دولة لباريس في وقت سابق.
وتعززت العلاقات بين الجانبين منذ مجيء ساركوزي للحكم، حيث تنشط التشاور السياسي وازداد التعاون الاقتصادي بشكل واضح، وكان من علائمه افتتاح الجانبين لمكتب الوكالة الفرنسية للتنمية يوم أمس الأول التي ستهتم بالتخطيط والتمويل لبعض مشاريع البنية التحتية في سورية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.