تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تسمم عشرات التلاميذ في مصر.. والسبب «سناكس»

مصدر الصورة
وكالات

عاشت مدينة منشأة القناطر في مصر حالة من الذعر والهلع بين أولياء أمور تلاميذ مدرسة ابتدائية، بعد إصابة العشرات منهم بحالة إعياء شديدة تبين أنها تسمم نتيجة تناولهم «مأكولات مجهولة المصدر» فاسدة من بائع متجول بجوار المدرسة.

واكتظ المستشفى بحالات الأطفال المصابين وأسرهم الذين هرعوا إليها للاطمئنان على صغارهم، ونجح الأطباء في إسعاف الحالات المصابة بعمل غسيل معدة لهم- وفق «صدى البلد».

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة المصرية إخطاراً من المستشفى باستقبال العشرات من حالات الأطفال المصابين بالتسمم، بينما تم التوجيه بإجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الحادث.

ووفق التحريات وبالفحص، تبين وصول 44 تلميذاً من تلاميذ إحدى المدارس الابتدائية، وباستكمال الفحص ومناقشة الطلاب وأهلهم قرروا أنهم عقب انتهاء اليوم الدراسي وانصرافهم من المدرسة قاموا بشراء مأكولات «مجهولة المصدر» من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق الكائنة بالقرب من المدرسة المشار إليها.

وتبين بعد تقنين الإجراءات تحديد مصدر المأكولات والقائمين على بيعها، وأمكن ضبطهما وبحوزتهما كمية كبيرة من المقرمشات المُصنعة يدوياً «سناكس» دون اشتراطات صحية، وبمواجهتهما أقرا بتحصلهما عليها من ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.