تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استئناف حركة الملاحة في مضيق البوسفور بعد جنوح سفينة شحن

مصدر الصورة
وكالات

قالت وكالة «تريبيكا» للشحن إنّ سفينة البضائع «MKK1» التي كانت في طريقها من أوكرانيا إلى تركيا، جنحت في مضيق البوسفور في إسطنبول يوم الاثنين، وإنّ حركة الملاحة توقفت في المضيق بضع ساعات.

وقالت هيئة خفر السواحل إنّ عدّة زوارق قطر كانت من بين السفن التي أُرسلت لتقديم المساعدة للسفينة، مضيفة أنه لا توجد تقارير عن وقوع أضرار أو تسرب.

كانت قد عُلّقت حركة المرور في مضيق البوسفور لفترة وجيزة، صباح يوم الاثنين، بسبب عطل طرأ على سفينة شحن آتية من أوكرانيا عن طريق البحر الأسود.

وتنقل سفينة الشحن «MKK1» المسجلة في بالاو، 13 ألف طن من الحمص بموجب اتفاق صادرات المنتجات الزراعية الأوكرانية المبرم برعاية الأمم المتحدة، بحسب مركز التنسيق المشترك المُشرف على تطبيق الاتفاق.

وغادرت السفينة ميناء يوجني الأوكراني متوجهةً إلى إسطنبول منذ نحو ثمانية أيام، وفق ما أفاد موقع «مارين ترافيك».

وأكدت السلطات في إسطنبول أنّ تعطل السفينة «MKK1» التي دخلت مضيق البوسفور في وقت مبكر من صباح اليوم، أدى إلى توقف حركة المرور في الاتجاهين، في أحد أكثر الممرات البحرية استخداماً في العالم.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ زوارق جرّ في مضيق البوسفور تدخلت وتمكنت من مساعدة السفينة بعد ساعات قليلة.

ويشهد مضيق البوسفور حوادث مماثلة باستمرار، ويضطر خفر السواحل إلى تعليق حركة المرور، إذ بالكاد يبلغ عرضه في أضيق جزء منه 360 متراً.

وسمح الاتفاق بشأن الحبوب والمنتجات الزراعية الأوكرانية بين كييف وموسكو، المُبرم في تموز، برعاية أنقرة والأمم المتحدة بنقل أكثر من 17 مليون طن.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في الأول آب، وتمّ تمديده في منتصف تشرين الثاني، لمدة 120 يوماً.

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.