تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المعلم يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي

مصدر الصورة
SNS

بحث  وزير الخارجية وليد المعلم و المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ألكسندر سلطانوف العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 
وتناول اللقاء التطورات في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة الأوضاع في الأراضي المحتلة حيث تم التنويه بأهمية تبني مجلس حقوق الإنسان في جنيف تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الحرب على غزة.
 
وحول مستجدات عملية السلام أكد الوزير المعلم استمرار اسرائيل في وضع العقبات أمام تحقيق السلام مشددا على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لحملها على الاستجابة لمتطلبات السلام.
 
من جهته أعرب سلطانوف عن استعداد روسيا لبذل كل ما تستطيعه من جهود لدفع مسيرة تحقيق السلام في الشرق الأوسط .
 
وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء أكد سلطانوف استمرار الحوار والتشاور بين البلدين موضحا أن محادثاته ومشاوراته مع الوزير المعلم تميزت بعمق التحليل والثقة المتبادلة وتطرقت الى الأوضاع في المنطقة وعملية السلام.
 
وقال: نحن متفقون على ضرورة تكثيف الجهود لإعطاء دفعة جديدة لاستئناف عملية السلام بمساعدة من المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية.
وأشار سلطانوف الى أنه تم تبادل الرأي حول التطورات الأخيرة في لبنان ومناطق أخرى مؤكدا وجود تطابق في الرأي على أن استقرار الأوضاع في المنطقة له تأثيرات إيجابية على الوضع العالمي كله.
 
وأعرب عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتعاون بين البلدين ووجود آفاق جيدة لهذه العلاقات مؤكدا أهمية انعقاد الجلسة الجديدة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني بين سورية وروسيا.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.