تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي بمشاركة 52 دولة

مصدر الصورة
وكالات

انطلق مساء، الأحد، مهرجان القاهرة السينمائي حيث توافد النجوم لحفل افتتاح الدورة ال 44 منه بمشاركة 52 دولة، والذي يقام في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 من الشهر الجاري.

من جانبها، هنأت لورين لفليز، الوزيرة المستشارة للشؤون العامة بالسفارة الأمريكية في مصر، الفنان حسين فهمي لقيادته مهرجان القاهرة السينمائي، قائلة «نحن فخورون به كثيراً» وفق ما نشرته صحيفة «الشروق» المصرية. وأضافت أنها سعيدة بحضور المهرجان، وهذه المرة الثانية لمشاركتها، مؤكدة أن هناك تعاون بين السفارة الأمريكية ومهرجان القاهرة السينمائي.

وأخذ الفنان المصري هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق خلال حضوره المهرجان القاهرة قراراً هاماً، حيث أعلن أنه يستعد للعودة إلى التمثيل، مشيراً إلى أن المخرج أيمن سلامة يحضر له عملاً جديداً يتمنى أن يخرج للنور الفترة المقبلة، قائلاً: أتمنى العودة للتمثيل من خلال التليفزيون ولا مشكلة لدي بالعودة للسينما.

الجدير بالذكر أن 52 شاركت في الدورة الجديدة لهذا المهرجان، وسط منافسة بين 97 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً و10 أفلام كلاسيكية، فيما يصل عدد العروض العالمية إلى نحو 30 عرضاً، و57 عرضاً ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مصدر الخبر
الخليج الإماراتية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.