تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة بجامع موسكو الكبير: سورية وروسيا تدافعان عن حقوقهما المشروعة

مصدر الصورة
SANA

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن سورية وروسيا تدافعان اليوم عن حقوقهما المشروعة مشدداً على أن الاسلام دين محبة وخير ولم يكن يوما دين تخويف وتخريب أو تعصب.

وخلال خطبة الجمعة في جامع موسكو الكبير قال الدكتور السيد أمام آلاف المصلين وبحضور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا ونخبة من علماء الدين من سائر الدول العربية والإسلامية “جئناكم من سورية مهد المسيحية ومنطلق الإسلام، أرض البركة والرحمة والهداية، من جوار الجامع الأموي الذي يحتضن قبر النبي يحيى عليه السلام، من الأرض التي تضم مقدسات المسلمين والمسيحيين”.

وأضاف “جئناكم من سورية التي تعرضت لحرب إرهابية ظالمة وتآمر غربي آثم كالذي تتعرض له روسيا اليوم ونحن هنا من موسكو نوجه الشكر والعرفان لروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين على وقوفهم مع سورية وشعبها”.

وشدد على أن الإسلام دين السماحة واليسر ويدعو الى الخير والرحمة وليس إلى التعصب والتطرف كما لن يكون يوماً دين تخويف أو دعوة للتخريب أو التقسيم أو الفرقة وقال “لم يدع الاسلام يوماً إلى الاعتداء أو القتل أو التخريب وإنما علمنا الدفاع عن أنفسنا وأوطاننا وهذا ما تقوم به اليوم سورية وروسيا في الدفاع عن الحقوق المشروعة”.

وفي ختام خطبة الجمعة توجه الدكتور السيد بالدعاء إلى الله أن يحفظ سورية وروسيا وشعبيهما وأن ينصرهما على أعدائهما.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.