تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما رفض تقديم الدعم المالي لمعارضين سوريين

مصدر الصورة
SNS

قالت منظمة (فريدوم هاوس) الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن إدارة أوباما رفضت تجديد الدعم المالي المقدَّر بخمسة ملايين دولار، لبعض المنظمات السورية غير الحكومية التي تعمل في الخارج، وفي مقدمتها منظمة (ثروة) التي يرأسها المعارض السوري عمار عبد الحميد (ابن الفنانة السورية المعروفة منى واصف). وقد أدّى وقف المساعدات الأمريكية إلى اضطرار المنظمة لإغلاق مكتبها في واشنطن وتسريح العاملين فيه.

 
وبعث الرئيس بشار الأسد يوم الجمعة الماضي برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة الذكرى المئتين والثالثة والثلاثين لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية أعرب فيها: باسم الشعب العربي السوري وباسمه عن أخلص التهاني وأطيب التمنيات للرئيس أوباما وللشعب الأمريكي الصديق".
 
إلى ذلك دعا الرئيس الأسد وعقيلته الرئيس الأمريكي بارك أوباما وعائلته لزيارة سورية وقال الأسد أمس الخميس لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية أنه يرحب بزيارة الرئيس باراك أوباما لسورية.
 
وقال الأسد "بالتأكيد نحن نرحب باستقباله هنا في سورية"، وعما إذا كانت مثل هذه الزيارة يمكن أن تحدث قريباً، قال الرئيس الأسد "هذا الأمر يتوقف عليه". واستطرد ضاحكاً، وهو يوجه كلامه إلى مراسل الشبكة "سوف أطلب منك نقل الدعوة إليه".
 
ورأى الأسد أنّ "أي قمة بين أي رئيسين هي شيء إيجابي"، مضيفاً أنّ "هذا لا يعني أنه يجب عليك الموافقة على كل شيء، ولكن عندما نتناقش يمكن أن نقرّب الهوة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.