تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اريــك شــوفالييــه سفيــر لفــرنســا في دمشــق

مصدر الصورة
الوطن - SNS

عينت فرنسا المستشار الخاص والناطق باسم وزارة الخارجية اريك شوفالييه سفيراً في دمشق خلفاً للسفير ميشال دوكلو الذي تنتهي مهمته الصيف المقبل. كما تم تعيين المستشار الرئاسي بوريس بوالون (39 سنة) سفيراً في العراق، وهو أصغر سفير في تاريخ الجمهورية الخامسة. وعُين مستشار وزير الخارجية كريستوف بيغو سفيراً في إسرائيل، وكورين بروزيه سفيرة في الأردن.

ونقلت صحيفة الوطن ان شوفالييه (49 سنة) المستشار الخاص لوزير الخارجية برنار كوشنير، والناطق باسم الخارجية منذ تموز الماضي، مقرب جداً من كوشنير، انضم إلى فريقه عندما كان الأخير وزير دولة للصحة عام 1997. وتولى حينها المسائل الدولية وملفات الصحة والتهميش الاجتماعي. وأصبح فيما بعد مستشاراً خاصاً لكوشنير الذي مثل الأمم المتحدة في كوسوفو، وبقي مستشاراً لكوشنير في وزارة الصحة عام 2002.

وعمل اريــك شــوفالييــه بشكل خاص في مجال المنظمات غير الحكومية، وكان مدير المهمات الدولية في جمعية «أطباء العالم» التي شارك في تأسيسها برنار كوشنير ومندوب منظمة المساعدات الطبية الدولية التي عملت في الكونغو وأفغانستان والسودان واليمن وبورما، ومنسق المساعدات الفرنسية لمصلحة ضحايا تسونامي في عام 2005.

وكان السفير دوكلو لعب دور (كاسحة ألغام) في مرحلة من أصعب المراحل السياسية بين سورية وفرنسا، ونجح بالحفاظ على مستوى عال من المهنية في فكفكة الملفات التي كانت عالقة بين البلدين. ولهذا فإن مهمة شوفالييه ستكون أكثر سهولة من سلفه.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.