تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبعوثا رئيس المخابرات المصرية يجتمعان بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

 

اجتمع مبعوثا رئيس المخابرات المصرية "اللواء محمد ابراهيم" ومدير مکتب رئيس المخابرات " العقيد احمد عبد الخالق" اليوم بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بحضور أمينها العام نايف حواتمة.
وذكر بيان للجبهة الديمقراطية تلقت (محطة أخبار سورية sns  ) نسخة عنه أن "الجانب المصري عرض آخر تطورات جولات الحوار الثنائية بين حركتَي فتح وحماس، والصعوبات التي تعترض الوصول إلى توافق وطني حول القضايا المطروحة، ووضع حد للانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية، ومواجهة الاستحقاقات والتحديات السياسية التي تجابه الحالة الفلسطينية في المرحلتين الآنية والقادمة".
وأضاف البيان أن الجانب المصري "أشار إلى مراهنته على أن يكون موعد 25/7 القادم هو الموعد الأخير للحوار الثنائي تعقبه جولة من الحوار الشامل والتوقيع على اتفاق المصالحة النهائي".
وأعربت الجبهة في بيانها عن تمسكها " بالحوار الوطني الشامل بديلاً للثنائي القائم على مبدأ المحاصصة والصفقات الاحتكارية، على حساب المصلحة الوطنية للشعب والقضية".
ورأت الجبهة في بيانها "أن مفتاح الحل للانقسام هو في اعتماد قانون للانتخابات وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل، بدون نسبة حسم، موضحاً أن هذا القانون هو المدخل لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، وفق مبدأ الشراكة السياسية الشاملة، بعيداً عن صراعات النفوذ والمال والسلطة والمصالح الفئوية الضيقة".
وكان الوفد المصري اجتمع مساء الاثنين بقادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ومن المقرر أن يلتقي اليوم بقادة الجبهة الشعبية (القيادة العامة).

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.