تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشعل إلى القاهرة وبركة يدعوها لإنجاح الحوار

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن وفداً من المكتب السياسي للحركة يرأسه رئيس المكتب خالد مشعل، من المقرَّر أن يصل اليوم الإثنين إلى القاهرة، بناءً على دعوة مصرية رسمية؛ لبحث سبل استكمال حوار القاهرة بين الفصائل الفلسطينية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس: " إن وفداً من قيادة حماس من الداخل والخارج برئاسة خالد مشعل سيصل إلى القاهرة بناءً على دعوة رسمية من اللواء عمر سليمان مدير رئيس المخابرات المصرية".
ومن المتوقع أن يجري وفد حماس الذي يضم من الخارج إلى جانب مشعل كلاً من الدكتور موسى أبو مرزوق ومحمد نصر محادثات مع اللواء سليمان غداً الثلاثاء، وأضاف برهوم أنه سيتم بحث "موضوع التصعيد من قبل حركة فتح" وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
وفي سياق متصل دعا القيادي في حركة حماس علي بركة مصر " إلى تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار؛ وقال في تصريح لموقع إلكتروني مقرب من حماس "على الراعي المصري أن يعمل على تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار، وأولى الخطوات لتحقيق ذلك وقف عمليات الاغتيال والاعتقال التي تقوم بها أجهزة "عباس- فياض" البوليسية بحقّ المقاومين في الضفة الغربية بإشراف الجنرال الأمريكي كيث دايتون".
ودعا أيضاً مَن وصفهم بـ"العقلاء" في "فتح" وفي باقي الفصائل الفلسطينية إلى التصدِّي للمشاريع والمخططات المعادية، الهادفة إلى نزع سلاح المقاومة، وتفكيك بُناها التحتية لتمرير مشروع تصفية القضية الفلسطينية؛ عبْر إسقاط حق العودة وإقامة دولة فلسطينية مقطَّعة الأوصال بلا سيادة، ووظيفتها الوحيدة قمع المقاومة وحماية الاحتلال.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.