تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان: قائد سلاح الجو الإسرائيلي: حرية عمل سلاح الجو في الأجواء اللبنانية تضررت كثيرا في السنة الأخيرة

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: قائد سلاح الجو الإسرائيلي: حرية عمل سلاح الجو في الأجواء اللبنانية تضررت كثيراً في السنة الأخيرة

قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عميكام نوركين، إن حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في لبنان تضررت خلال السنة الأخيرة، وأن عدد الطلعات الجوية في الأجواء اللبنانية، تراجع جداً، ما يعني انخفاضاً كبيراً في المعلومات الاستخباراتية. 

وحول إمكانية شن هجوم جوي في إيران، وما إذا كان بإمكان سلاح الجو الإسرائيلي تدمير المنشآت النووية الإيرانية، لم يعط نوركين جواباً دقيقاً في هذا الشأن. 

وقالت قناة "كان" تعقيباً على تصريحات نوركين، إن سبب تضرر حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية، سببه امتلاك حزب الله صواريخ مضادة للطائرات بإمكانها اعتراض مُسيرات واستهداف طائرات حربية إسرائيلية.

وأضافت القناة، أن إسرائيل تدرك اليوم أنه في إطار المفاجآت التي يحتفظ بها زعيم حزب الله، حسن نصر الله، للحرب، فإن الطائرات الإسرائيلية ستكون عرضة لتهديد الصواريخ.

بينيت يبحث مع ولي عهد البحرين سبل تعزيز التعاون 

قالت مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إن الأخير أجرى مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بولي عهد البحرين، سلمان بن حمد آل خليفة، تم خلاله الاتفاق على ترتيب زيارة للولي عهد البحرين إلى إسرائيل.

وأضافت المصادر، أن بينيت بحث مع آل خليفة، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التعاون بين البحرين وإسرائيل على كافة الأصعدة. كما تم التأكيد على أهمية تهدئة التوترات في المنطقة.

القناة 12: بينيت يؤكد استمرار خطط الاستيطان في الضفة الغربية

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، أن حكومته ستواصل البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، وأنه لن يكون هناك تجميد للاستيطان، مشيراً إلى أن الأمور ستتنفذ بشكل منتظم. 

وحول الوضع الأمني، قال بينيت إن أجهزة الأمن الإسرائيلية، أحبطت أكثر من 15 هجوماً كبيراً في الضفة الغربية وسائر المناطق الأخرى، وتم اعتقال 207 من المشتبه بهم خلال الأيام الأخيرة. 

                  ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.