تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان: تعاون عسكري إسرائيلي- أمريكي ضد إيران 

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: تعاون عسكري إسرائيلي- أمريكي ضد إيران 

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن سلاح البحرية الإسرائيلي، بدأ أولى خطوات التعاون مع الولايات المتحدة لمنع التهديدات البحرية من جانب إيران. وأضافت المصادر أن هذه الخطوة التي جاءت بعد انضمام إسرائيل إلى القيادة المركزية الأمريكية، هو تحديد التهديدات البحرية، ومواجهة احتمال قيام إيران بتنفيذ هجمات في إسرائيل من اليمن. 

لبيد يكلّف نائبة المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة بتمثيل إسرائيل خلال مناقشة الحرب في أوكرانيا  

قرر وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، خفض مستوى تمثيل إسرائيل في النقاش الطارئ الذي أجرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وقالت مصادر إسرائيلية إن لبيد كلّف نوعا فورمان، نائبة السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إلقاء كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للمنظمة، بدلاً من أردان، وذلك خشية أن تؤدي كلمة الأخير بإرباك إسرائيل وتوريطها مع روسيا.

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل أعلنت مسبقاً أنها ستصوت إلى جانب مشروع القرار الذي سيُطرح لشجب روسيا.

رئيس الحكومة الإسرائيلية يجري محادثة هاتفية مع بوتين وزيلينسكي

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مساء اليوم الأربعاء، محادثات هاتفية مع الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وذلك بالتزامن مع تصويت إسرائيل في الأمم المتحدة لصالح قرار يستنكر الغزو الروسي لأوكرانيا، ويدعو موسكو إلى سحب جميع قواتها على الفور.

وقال مصادر إسرائيلية، إن الرئيس الأوكراني جدد خلال المحادثة مع بينيت، طلب بلاده بالحصول على مساعدات عسكرية من إسرائيل. 

القناة 12: بينيت خلال لقائه مستشار ألمانيا: نتابع مفاوضات فيينا بكثير من القلق 

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، خلال لقائه المستشار الألماني، أولف شولتس، إن إسرائيل تتابع بقلق مفاوضات فيينا بين الدول العظمى وإيران حول التوصل إلى اتفاق نووي جديد مع طهران، قائلاً إنه لا يجوز السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي. وأضاف، أن إسرائيل تتوقع من أصدقائها في العالم ألا يوافقوا على إعادة تشغيل أجهزة طرد مركزي بعد سنتين ونصف السنة، مشيراً إلى أن إسرائيل ستعرف كيف تدافع عن نفسها وضمان أمنها ومستقبلها.

من جانبه، أوضح المستشار الألماني، أن بلاده ستقف إلى جانب إسرائيل، مضيفاً أنه على علم بالمعضلات والمخاوف الأمنية الإسرائيلية، وأتخذها على محمل الجد. وأضاف، أن الهدف من محادثات فيينا هو منع التهديد على إسرائيل. لكن يجب أن يكون هناك إدراك بأنه يُحظّر إرجاء المفاوضات أو تعليقها، موضحاً أن المطلوب هو التوصل إلى حل جيد وصحيح.

            ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.