تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قناة كان: مصادر إسرائيلية تتخوف من احتمال مهاجمة الحوثيين ميناء إيلات جنوب إسرائيل 

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان: مصادر إسرائيلية تتخوف من احتمال مهاجمة الحوثيين ميناء إيلات جنوب إسرائيل 

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن إسرائيل تتابع التقارير التي تتعلق بالهجوم الذي شنه الحوثيون في اليمن واستهدف إمارة أبو ظبي بطائرات مُسيرة، وذلك تحسباً من هجوم مشابه ضد أهداف إسرائيلية.

وأضافت المصادر أن أحد السيناريوهات الذي تخشاه إسرائيل هو قيام الحوثيين بتنفيذ هجوم بطائرات مسيرة انتحارية وصواريخ يتم إطلاقها من اليمن، على اعتبار أن المسافة بين اليمن وأبو ظبي مشابهة للمسافة بين اليمن ومدينة إيلات في أقصى جنوب إسرائيل، وبالتالي فإن تنفيذ هذا الهجوم يؤكد القدرات المتطورة لدى الحوثيين.

إلى ذلك، أدان وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لبيد، الهجوم الذي استهدف أبو ظبي بطائرات مُسيرة، معلناً أن إسرائيل تقف إلى جانب الإمارات. ودعا لبيد المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الهجمات بشدة، والقيام بخطوات عاجلة لمنع إيران من امتلاك الوسائل اللازمة لتي تمكنها من مواصلة تقويض الأمن الإقليمي، على حد تعبيره. 

وزارة الحرب الإسرائيلي تختبر جاهزية منظومة "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ 

أجرت وزارة الحرب الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، تجربة جديدة على منظومة "حيتس 3" لاعتراض صواريخ أرض – أرض، في قاعدة عسكرية للقوات الجوية الاسرائيلية في وسط إسرائيل. وقالت الوزارة إن التجربة كانت مقررة مسبقاً، وتأتي في إطار اختبار نظام "حيتس 3".

وأوضحت الوزارة أنه تم خلال التجربة إطلاق صاروخين من منظومة "حيتس 3" وأن الرادارات التشغيلية للمنظومة نجحت في اكتشاف الهدف، فيما قام مركز إدارة إطلاق النار بتحليل البيانات ووضع خطة اعتراض كاملة.

وتعقيبا على التجربة، قال وزير الحرب بيني غانتس، إن "التجربة تؤكد تفوق إسرائيل التكنولوجي، وتتيح حرية الهجوم ضد أعدائنا". فيما قال رئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي، إن التجربة تمثل قفزة نوعية في قدرات النظام الدفاعي من حيث القدرة على التكيف في مواجهة التهديد الناشئ في الساحة الإقليمية وفي ساحة المعركة المستقبلية. 

بدوره، قال رئيس وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، الأدميرال جون هيل، إن تنفيذ التجربة كان ممتازاً. وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز وتطوير قدرات الدفاع الصاروخي الإسرائيلية ضد التهديدات الحالية والناشئة. 

طائرات إسرائيلية تشارك في اختبار جوي من إحدى قواعد "الناتو" في اليونان 

 من جهة ثانية، كشفت مصادر إسرائيلية أن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي، أقلعت قرابة منتصف الليل، للمشاركة في الاختبار الجوي الذي يجري في البحر الأبيض المتوسط ​​من إحدى القواعد الجوية التابعة لحلف "الناتو" في اليونان، وعادت الطائرات بعد انتهاء الاختبار إلى قواعدها في إسرائيل.

                           ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.