تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة تهديد جديدة بقتل سارة نتنياهو ونجلها يائير

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

قناة كان:  وزير الخارجية الإسرائيلي بحث مع الرئيس الفرنسي محادثات فيينا والتحديات الإقليمية

بحث وزير الخارجية الإسرائيلية، يائير لبيد، في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التحديات الإقليمية ومحادثات فيينا بين إيران والقوى العظمى، والمطالب الإسرائيلية بالضغط على إيران، إضافة للعلاقات بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبي. وقال بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، إن لبيد أكد على أهمية تعزيز العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي وعقد مجلس الشراكة.

وأضاف البيان، أن الرئيس الفرنسي جدد التزامه بأمن إسرائيل، وشدد على أهمية العلاقات الدافئة بين إسرائيل وفرنسا.

نقيب المعلمين في إسرائيل: ما يجري اليوم في نظام التعليم يشبه العيش على متن سفينة غارقة

قال نقيب المعلمين الإسرائيليين، ران ايريز، إن ما يجري اليوم في إسرائيل، شبيه بالعيش على متن سفينة غارقة. وأضاف، أن نظام التعليم في إسرائيل يعيش حالة من الفوضى الشاملة، وبالتالي فإن إسرائيل تسير مثل السفينة الغارقة.

وأوضح إيريز، أن الربان لن ينجح في إنقاذ السفينة، لأن كل فرد يحاول أن ينأى بنفسه عن المسؤولية. وشدد المسؤول الإسرائيلي على أن كثرة الآراء في نظام التعليم تعني سريان حالة من الفوضى المستمرة التي لم يسبق لها مثيل من قبل.

القناة السابعة: تظاهرة لعائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة أمام منزل بينيت 

نظّمت عائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، تظاهرة أمام ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في مدينة القدس. وطالبت العائلات الحكومة بالتحرك من أجل الإفراج عن أبنائها الأسرى في قطاع غزة، والقيام بكل جهد ممكن من أجل عودتهم إلى بيوتهم.

واتهم سمحا غولدين، والد الضابط الإسرائيلي هدار غولدين، الحكومة والجيش بعدم القيام بما هو مطلوب للإفراج عن الجنود الأسرى. 

القناة 13: تقديرات إسرائيلية: العلاقات مع الأردن ستشهد مزيداً من التحسن بعد لقاء غانتس والملك عبد الله 

أعربت مصادر إسرائيلية عن اعتقادها بأن الأردن بات مستعداً لتطوير العلاقات مع إسرائيل، وذلك بعد فترة من البرودة، خلال حكومة بنيامين نتنياهو. ورأت المصادر أن اللقاء الأخير بين وزير الحرب بيني غانتس والعاهل الأردني عبد الله الثاني، شكّل خطوة باتجاه تحسين العلاقات. وأضافت المصادر أن الأردن يعتزم إجراء مزيد من الاجتماعات المفتوحة مع الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، وأن المملكة مهتمة بالانضمام إلى شبكة العلاقات الإقليمية التي تبنيها إسرائيل على أساس "الاتفاقات الإبراهيمية".

صحيفة معاريف: خبير إسرائيلي: إسرائيل ارتكبت خطأً استراتيجياً في كل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني

أكد رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية، اللواء يتسحاك بن يسرائيل، أن الضغوط الإسرائيلية على الولايات المتحدة لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، خطأ استراتيجي. وأوضح أنه من الصعب تخيل كيف ارتكبت إسرائيل، مثل هذا الخطأ، وهو أخطر خطأ استراتيجي. 

ورأى بن يسرائيل، أن الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية قبل 10-15 سنة كان يمكن أن يوقف تقدم البرنامج الإيراني لعقود، في حين أن أي هجوم اليوم لن يؤدي إلاّ إلى تأخير قصير ومؤقت. 

 وأشار الخبير الإسرائيلي إلى أن الصواريخ التي تهدد إيران بإطلاقها على إسرائيل في حال هاجمت المنشآت النووية، تشبه الصواريخ التي أطلقها العراق في حرب الخليج على إسرائيل، لافتا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يمكنه حاليا تدمير المنشآت النووية في إيران، لكن الايرانيين سيعيدون تأهيلها في غضون عامين تقريباً.

رسالة تهديد جديدة بقتل سارة نتنياهو ونجلها يائير

أعلن مكتب زعيم المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه تلقى رسالة تهديد جديدة بالقتل، تضمنت تهديدات صريحة بقتل سارة ويائير نتنياهو، جاء فيها: الموت لـ سارة ويائير قريباً.. نحن قادمون.. جاء دور المجرم بيبي.. يجب ان تتخلص إسرائيل من جميع أفراد عائلة نتنياهو.. 

وأوضح المكتب، أن نتنياهو كان نشر في وقت سابق مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي كشف فيه عن تهديدات على حياته وحياة عائلته، ودعا إلى الحفاظ على سلامتهم. واتهم نتنياهو منظمة يسارية متطرفة تطلق على نفسها اسم "وزير الجريمة"، بنشر إعلان مباشر تضمن تهديداً بقتل زوجته وأولاده.

موقع ماكور ريشون: مصادر عسكرية إسرائيلية تعرب عن قلقها بعد تحطم المروحية قبالة شاطئ حيفا 

أعربت مصادر عسكرية إسرائيلية، عن قلقها البالغ من تحطم المروحية العسكرية الإسرائيلية في شاطئ حيفا الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن هذا النوع من المروحيات يلعب دوراً مهماً جداً في الأمن اليومي لإسرائيل، وتقوم بمهمات خاصة في العمليات السرية.

وأشارت المصادر إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يشعر بالقلق من النتائج التي ستترتب على تحطم المروحية، وحدوث خلل في نظام الطوارئ فيها، خصوصاً وأن هذا السرب من الطائرات لا يزال قيد العمل في الجيش الإسرائيلي.

               ترجمة: غسان محمد

 

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.