تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تكريم متدربين من دورة الإعلامي الشامل

مصدر الصورة
SANA

كرمت كلية الإعلام بجامعة دمشق اليوم عدداً من الطلاب الذين اتبعوا دورة “الإعلامي الشامل” والتي أقامتها بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومركز الاتحاد للتدريب الإعلامي في بيروت.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين أكد في كلمة له أهمية الجانب التدريبي للطلاب وتوفير مستلزمات وأدواته وحرص الجامعة واهتمامها بهذا الجانب مشيراً إلى دور الإعلام في المجتمع بمختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وفي تصريح للصحفيين بين عميد كلية الإعلام الدكتور محمد العمر أن الدورات جاءت انطلاقاً من أهمية التدريب العملي والتطبيقي للطلاب وشملت محاور الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي بإشراف “نخبة من الإعلاميين السوريين”.

المذيعة في القناة السورية أليسار معلا أوضحت في تصريح لـ سانا أنها ساعدت المتدربين على تحويل أفكارهم إلى برامج أو حوارات تلفزيونية عبر شرح الآليات المناسبة والمبادئ الأساسية للحوار مبنية أن لدى الطلاب أفكاراً خلاقة وأمامهم فرصة للتميز في حال أتيح لهم المجال للعمل في المؤسسات الإعلامية.

نزار الرفيع معد نشرة أخبار في قناة سما الفضائية أشار بدوره إلى أن الدورة إضافة إلى الجانب التدريبي وفرت للمتدربين بنى معرفية وفلسفية حول صناعة الخبر وكذلك الخطاب الإعلامي ليكون تأثيره طويل الأمد.

المتدرب صهيب أوضح أن الدورات تضمنت ورشات عمل أسبوعية أكسبتهم فائدة افتقدوها في المنهاج الدراسي وتعتمد على المعلومات النظرية حيث أتاحت لهم إمكانية التطبيق والممارسة العملية فيما لفتت المتدربتان خديجة سردار وراما العلاف أن المدربين ساعدوهم ليكونوا أكثر جرأة وثقة.

حضر الحفل وكيل الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية ناصر الأخضر ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان ومدير مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي في بيروت إبراهيم نور الدين.

طارق السيد-لؤي حسامو

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.