تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هل تورط بعض أعضاء الكونغرس في مساعدة “غوغاء ترامب” للهجوم على “الكابيتول”؟

مصدر الصورة
وكالات

اقترحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الجمعة، توجيه تهم جنائية ضد أي مُشرع ساعد في هجوم 6 كانون الثاني على مبنى “الكابيتول هيل” في حين أعرب عدد من الديمقراطيين عن شكوكهم في أنّ بعض الجمهوريين، ربما ساعدوا المشاغبين لوجستياً في الأيام، التي سبقت الحدث المميت.

وكشفت بيلوسي أنه سيتم التحقيق في هذه المزاعم، مشيرة إلى أنها قد تؤدي إلى مقاضاة بعض النواب الحاليين، وقالت:” يجب أن نثق في بعضنا البعض، وأن نحترم الأشخاص الذين أرسلونا هنا، ويجب ان نحصل على الحقيقة، وإذا تبين أن بعض أعضاء الكونغرس كانوا متواطئين في هذا التمرد، فهذا يعني أنهم ساعدوا على ارتكاب جريمة“.

وكتب 14 مشرعاً ديمقراطياً رسالة إلى قائد شرطة الكابيتول، طلبوا فيها إجراء تحقيقات في “السلوك المشبوه” لبعض المشرعين في 5 يناير، أي قبل يوم من اقتحام الكونغرس.

وقال الديمقراطيون إنهم شاهدوا ”عدداً كبيراً للغاية من الجماعات الخارجية في المجمع” في الخامس من يناير وعاود بعضهم الظهور خلال مسيرة الكابيتول في اليوم التالي.

وكتب الديمقراطيون أنّ أعضاء المجموعة التي هاجمت مبنى الكابيتول لديهم معرفة مفصلة بشكل غير عادي عن المخطط الهندسي لمجمع الكابيتول، وأشاروا إلى أن “وجود هذه الجماعات كان مريباً بالفعل”.

ولم يذكر أي من الديمقراطيين اسم أي نائب من الحزب الجمهوري على وجه التحديد، ولم يقدموا أي دليل مباشر على تورط أحد المشرعين في أعمال الشغب.

وكان زعيم الأقلية في مجلس النواب، كيفن مكارثي (جمهوري من كاليفورنيا) قد دعا إلى تشكيل لجنة من الحزبين للتحقيق في الهجوم.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.