تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مرتزقة تركيا تقصف مواقع ميليشيا " قسد " في محافظة الحسكة

مصدر الصورة
وكالات

قصف مرتزقة الجيش التركي مواقع تمركز مليشيا " قسد " الانفصالية في محيط تل تمر شمالي محافظة الحسكة .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن القصف المدفعي أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات سكان تلك القرى ما أجبر الأهالي على النزوح من المناطق المستهدفة للنجاة بأرواحهم .

ولفت المصدر أنه من بين الأضرار الحاصلة نتيجة الاستهدافات التركية بالقذائف خروج خطوط الكهرباء عن الخدمة بشكل كامل في محطة تحويل كهرباء تل تمر المحاذية لمحطة أبقار تل تمر التي تتمركز فيها قوات روسية.

وفي سياق متصل أكد مصدر محلي سقوط عشرات قذائف الهاون وقذائف المدفعية مصدرها القرى التي يسيطر عليها المرتزقة في ريف رأس العين الشرقي نحو كل من قرى (الدردارة وخشمة زركان والفكة وأم الخير والمحل ) الواقعة على الطريق الدولي الـ(m4 ) شمالي غرب بلدة تل تمر.

ولفت المصدر إلى قيام ميليشيا " قسد " بحفر خندق من قرية خشمة زركان مروراً بالدردارة وصولا إلى المناخ التي يتخذها المرتزقة قاعدة لهم ما دفع الجيش التركي لتنفيذ قصف على تلك القرى .

يشار إلى أن قرى تل تمر تتعرض لاستهدافات متواصلة ومتقطعة بين الحين والآخر من قبل مرتزقة الجيش التركي منذ احتلالهم مدينتي راس العين وتل أبيض في محافظتي الحسكة والرقة

من جهة أخرى صرح مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة لمحطة أخبار سورية أن ورشات الصيانة تمكنت من إصلاح كافة خطوط الـ(٢٠ ك .ف) التي خرجت عن الخدمة نتيجة العدوان التركي على محطة تحويل كهرباء تل تمر (٢٠ / ٦٦) ك .ف .أ .

وأشار العكلة إلى أن المحطة وجميع خطوط التحويل عادت و دخلت الخدمة مجدداً بعد تعرضها للقصف المدفعي للمرة الثانية على التوالي خلال مدة لاتتجاوز اليومين .

أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.