تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بايدن يقدم فريقه الحكومي ويريد أن تقود الولايات المتحدة العالم!!

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

أكد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الثلاثاء في ويلمينغتون أن الولايات المتحدة "جاهزة لقيادة العالم"، وذلك خلال تقديمه أعضاء الفريق الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة.

وقال بايدن "إنه فريق يعكس أن أميركا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه".

وحرص جميع أعضاء حكومته المقبلة على إعادة تأكيد الدور القيادي للولايات المتحدة على الساحة الدولية، ووعدوا بالتخلي عن الانعزالية التي طبعت فترة دونالد ترامب.

إذ قال وزير الخارجية المقبل انتوني بلينكن "لا يمكننا بمفردنا أن نعالج مشكلات العالم، علينا أن نعمل مع الدول الاخرى"، مشدداً على الحاجة الى "التعاون" و"الشراكة".

وأضاف "الآن علينا أن نتصرف بتواضع وثقة".

وأكدت السفيرة الاميركية المقبلة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد "عودة تعددية الاقطاب وعودة الدبلوماسية".

وقالت "اليوم، أفكر في الشعب الأميركي، في زملائي الدبلوماسيين وموظفي القطاع العام في العالم أجمع. أود ان اقول لكم إن اميركا عادت، إن تعددية الاقطاب عادت، إن الدبلوماسية عادت".

ولفتت نائبة الرئيس المنتخب كمالا هاريس إلى أن المهمة ستكون صعبة.

وقالت "سيتعين علينا إعادة جمع وتجديد تحالفات أميركا، وإعادة بناء وتعزيز مؤسسات الأمن القومي والسياسة الخارجية التي تحافظ على أمننا وتدافع عن مصالحنا الوطنية، والتصدي للتهديد الوجودي للتغير المناخي الذي يعرضنا جميعاً للخطر".

وأشار جو بايدن إلى "تصميمه" على مكافحة تغير المناخ، لدى تقديم مبعوثه الخاص المسؤول عن هذه القضية، جون كيري.

وقال "أود أن اكون واضحاً. لا أقلل للحظة واحدة من حجم الصعوبات أمام الوفاء بالتزاماتي الشجاعة بهدف مكافحة التبدل المناخي. ولكن في الوقت نفسه، ينبغي ألا يقلل أحد للحظة واحدة من عزمي على القيام بذلك".

بدوره، اعتبر كيري أن اتفاق باريس للمناخ الذي وقع في 2015 "ليس كافياً وحده"، داعياً من سيشاركون في مؤتمر الأمم المتحدة "كوب26" في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في غلاسكو الى "أن نتحلى معا بطموح أكبر، والا سنخفق جميعاً معاً".

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.