تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خروج آليات  عسكرية أمريكية من قاعدة قسرك في ناحية تل بيدر غير الشرعية نحو معبر الوليد الحدودي غير الشرعي شمالي الحسكة

مصدر الصورة
خاص

خرجت قافلة عسكرية جديدة من قاعدة قسرك غير الشرعية في ناحية تل بيدر الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً شمالي مدينة الحسكة .

وقال مصدر محلي لمحطة أخبار سورية إن القافلة التي غادرت الحدود السورية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق الشقيق تضم ٤٠ آلية عسكرية من شاحنات وصهاريج وبرادات مغلقة  وأنها حملت على متنها مدرعات ومعدات عسكرية وجنوداً أمريكيين من القاعدة الأمريكية غير الشرعية في منتجع لايف ستون شمالي غربي مدينة الحسكة ً

يشار إلى أن قافلة عسكرية مؤلفة من ٥٧ آلية عسكرية من مدرعات وناقلات جنود وشاحنات عسكرية انسحبت سابقاً من قاعدتهم غير الشرعية في مطار عسكري في مدينة المالكية الحدودية مع العراق شمالي شرقي محافظة الحسكة ، وخرجت من الأراضي السورية إلى العراق عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي.

 . يذكر أن قوافل الجيش الأمريكي تخرج تباعاً وبشكل يومي تقريباً من قواعدهم غير الشرعية في مناطق انتشار حقول النفط في كل من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة

وفي سياق متصل أعلنت ميليشيا قسد عن فرض حظر في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في كل من الحسكة والقامشلي والرقة والطبقة اعتباراً من يوم الخميس القادم   26 / 11  ولمدة عشرة أيام متوالية.

وقال مصدر محلي إن الحظر الذي فرض منعاً لتفشي فيروس كورونا سيشمل إغلاق المدراس والجامعات ورياض الاطفال كافة وايقاف حركة التنقلات وطرق السفر الخارجية باستثناء تلك المتعلقة بالحركة التجارية وأكد المصدر أن القرار استثنى المشافي والصيدليات والأفران.

من جهة أخرى وافق المكتب التنفيذي في الاجتماع الذي ترأسه السيد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة على جملة من المشاريع الخدمية المتعلقة في البنية التحتية الخاصة بقطاعي مجالس المدن والبلديات.

                                       أحلام الحسين

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.