تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الوطني السوري" المعارض يطالب مجلس الأمن "بتسليح" المراقبين تحت الفصل السابع

 محطة أخبار سورية

أعلن "المجلس الوطني السوري" المعارض، أنه "فوجئ بقرار بعثة المراقبين الدوليين في سورية تعليق عملها"، مطالبا مجلس الأمن "بتسليح المراقبين بموجب قرار يصدره تحت الفصل السابع".

 


وقال المجلس في بيان، نقلته قناة "روسيا اليوم" عبر موقعها الالكتروني، مساء السبت، إنه في وقت "تصعد فيه السلطات السورية من العنف، فوجئنا بقرار بعثة المراقبين الدوليين تعليق عملياتها بسبب ما وصفته بتصاعد أعمال العنف دون تحديد مصدر أو نوع هذا العنف".

 

واعتبر المجلس أن "توقف عمل المراقبين يخدم مصالح السلطة ويحرم الشعب السوري من هذا الغطاء الهش المتبقي له لتأمين قدر قليل من الحماية".

 

وأعلن رئيس بعثة المراقبين روبرت مود, يوم السبت، انه تم تعليق نشاط المراقبين في سورية بسبب تصاعد أعمال العنف في الأيام العشرة الأخيرة، وغياب الإرادة لدى الطرفين في البحث عن حل سلمي انتقالي، مبينا أنه لن يقوم المراقبون بدوريات وسيبقون في مراكزهم حتى إشعار آخر، حيث ستتم إعادة النظر في هذا القرار بشكل يومي.

 

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى "التدخل السريع لاتخاذ قرار وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لتسليح المراقبين ليتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم وتنفيذ مهمتهم بأمان ودقة، ويلزم السلطات السورية بوقف أعمال العنف، والتنفيذ الفوري لخطة الموفد الدولي العربي كوفي عنان".

 

وكان "المجلس الوطني" حذر، يوم السبت، من وقوع "مجزرة كبيرة" في حمص، مشيرا إلى أن المدينة "محاصرة من قبل الجيش "، داعيا في الوقت نفسه مجلس الأمن إلى التدخل "لحماية" هذه المدينة والمناطق الأخرى المستهدفة.

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.