تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ديلي تلغراف: واشنطن تزود المسلحين في سورية بالأسلحة بعلم إدارة أوباما

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية
كشفت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في مقال نشرته اليوم أن اجتماعات عقدت الأسبوع الماضي في واشنطن بين ممثلين عما يسمى الجيش الحر ومسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى بهدف تزويد المسلحين بأسلحة ثقيلة تتضمن صواريخ أرض جو.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها قولها إن عناصر ما يسمى الجيش الحر التقوا خلال الأسبوع الماضي مع روبرت فورد السفير الأمريكي السابق في سورية وفرديريك هوف المنسق الخاص لشؤون الشرق الأوسط وكذلك مع مسؤول رفيع المستوى من مجلس الأمن القومي لم تذكر اسمه.

 

ونقلت الصحيفة عمن وصفته بمصدر دبلوماسي شرق اوسطي رفيع قوله إن الأسلحة التي قامت ليبيا بتقديمها والتي تم دفع ثمنها من قبل حكومتي السعودية وقطر قد تم تخزينها استعداداً للتدخل في سورية.

 

وذكرت مصادر دبلوماسية شرق أوسطية أن إدارة أوباما على اطلاع كامل بالاستعدادات التي تمت لتسليح مجموعات المعارضة السورية كما أن الولايات المتحدة وافقت على أن تكون جزءاً من مجموعة الدول التي تقوم بتنسيق المساعدات للمسلحين ولكن ما تزال هناك مداولات حول الإطار الزمني للتصعيد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة أوباما التي خاضت الانتخابات الرئاسية على وعود بإنهاء حربي العراق وأفغانستان كانت مترددة في إعطاء الضوء الأخضر لتدخل عسكري في سورية مع سعيها للفوز بولاية ثانية من قبل ناخبين ملوا الحروب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.