تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الحرب الإسرائيلية تطلق القمر الصناعي التجسسي "اوفيك 16" الى الفضاء

مصدر الصورة
وكالات -أرشيف

قناة كان: تعيين أول شخص من بدو النقب سفيراً لإسرائيل في إرتيريا

وافقت لجنة التعيينات العليا في وزارة الخارجية الإسرائيلية على تعيين اسماعيل خالدي، سفيراً لإسرائيل في إرتيريا، الذي يعتبر أول مواطن بدوي يمثل إسرائيل في الخارج. وسبق للخالدي أن عمل في القنصلية الإسرائيلية في سان فرانسيسكو، ومسؤولاً عن ملف حركة المقاطعة لإسرائيل في السفارة الإسرائيلية بالعاصمة البريطانية لندن.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تعيين جلعاد أردان سفيراً لإسرائيل في الأمم المتحدة

صادقت الحكومة الإسرائيلية، على تعيين جلعاد أردان، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي سابقاً، ووزير التعاون الإقليمي حالياً، سفيراً لإسرائيل في الأمم المتحدة، خلفاً للسفير الحالي داني دانون الذي تسلم هذا المنصب خلال السنوات الخمس الأخيرة. ومن المفروض أن يتسلم أردان منصبه بعد الانتخابات الأميركية في تشرين الثاني المقبل، على أن يخلفه في منصبه الحكومي أوفير أكونيس.

القناة 13:تمديد خدمة رئيس الموساد ستة أشهر

مدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خدمة يوسي كوهين في رئاسة جهاز "الموساد" ستة أشهر إضافية، تنتهي في حزيران 2021. وجاء في بيان التمديد الصادر عن مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو سعى إلى تمديد ولاية كوهين بسبب التحديات الأمنية التي تواجه دولة إسرائيل.

وزارة الحرب الإسرائيلية تطلق القمر الصناعي التجسسي "اوفيك 16" الى الفضاء

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية، عن نجاح تجربة إطلاق القمر الصناعي "اوفيك 16" الى الفضاء لأغراض المراقبة والتجسس، لينضم إلى مجموعة أقمار إسرائيلية أخرى في الفضاء. وقال بيان رسمي صادر عن مديرية الفضاء الإسرائيلية إنه تم إطلاق القمر الاصطناعي عند الساعة الرابعة قبيل فجر اليوم الاثنين، من قاعدة "بلماحيم" الجوية، بحضور ممثلين عن شركة الصناعات العسكرية "البيت" وممثلين عن شركات عالمية.

وأوضحت مصادر إسرائيلية أن "أوفيك 16" هو قمر اصطناعي متطور لأغراض التجسس، يستطيع التحليق على ارتفاع مئات الكيلومترات، وسيتم التأكد من قدراته بعد دخوله إلى مساره حول الكرة الأرضية في الساعات القليلة المقبلة، واختبار مستوى أدائه، بعد أن يبدأ بإرسال صور من الفضاء في غضون أيام.

وزعم وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، أن نجاح إطلاق "أوفيك 16" يعد إنجازاً هائلاً للصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية، ويؤكد تفوق إسرائيل التكنولوجي والاستخباراتي، الذي يشكل الحجر الأساس في ضمان أمنها. كما يؤكد حقيقة أن إسرائيل هي واحدة من بين 13 دولة في العالم تملك قدرات إطلاق صواريخ إلى الفضاء، مشيراً الى أن إسرائيل ستواصل تعزيز وتحصين قوتها في الجبهات كافة.

من جانبه، قال شلومي سودري، المسؤول في الصناعات العسكرية الجوية، إن "اوفيك 16" سيعزز قدرات إسرائيل والاستخبارات العسكرية، الاستراتيجية وسيسمح لإسرائيل برؤية كل مكان في الشرق الأوسط وأبعد من ذلك.

صحيفة هآرتس:رئيس "الشاباك" الأسبق: خطة الضم غير معقولة والاحتلال هو أم الخطايا

وصف رئيس "الشاباك" الأسبق، كرمي غيلون، بنيامين نتنياهو بالشخص الجبان الذي لا يتخذ قرارات حاسمة، سواء في موضوع إيران أو حماس. وقال إن ما يقوم به نتنياهو هو عملية تدمير للدولة. وشدد غيلون على أن الاحتلال كان أم الخطايا، وكان يجب أن ينتهي.

وأكد غيلون معارضته لخطة الضم قائلاً إنها أمر غير معقول، وهي عبارة عن تضارب مصالح مطلق لجميع الأطراف. ورأى أن الفلسطينيين خسروا، لأن الموضوع الفلسطيني لم يعد قضية العالم، بما في ذلك الدول العربية المعتدلة. وأضاف: علينا التعلم من أخطائنا في غزة، وأن لا نقوم بتكرارها في الضفة الغربية، التي تتعايش معنا منذ الانتفاضة الثانية، فالوضع القائم يخدم الطرفين، والسلطة لن تطلق الصواريخ على إسرائيل لأنه ليس لها مصلحة في ذلك.

صحيفة "إسرائيل اليوم": احتجاج إسرائيلي لدى الحكومة البلجيكية بسبب دعمها منظمات مؤيدة للفلسطينيين

قدّم السفير الإسرائيلي لدى بلجيكا، إيمانويل نحشون، احتجاجاً رسمياً للحكومة البلجيكية بسبب دعمها لمنظمات مؤيدة للفلسطينيين. وجاء ذلك بعد أن أظهرت وثيقة رسمية ان الحكومة البلجيكية تقدم مساعدات لمنظمة مدنية أجنبية تقدم دعماً للفلسطينيين، بهدف نزع الشرعية عن إسرائيل، والعمل على إضعاف تأثير الأصوات المؤيدة لها.

ووصف نحشون ما يجري بـالفضيحة، قائلاً إنه لا يجوز استخدام أموال العامة في بلجيكا لإيذاء إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.