تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

'أصدقاء سوريا' يجتمعون في باريس في 6 تموز

محطة أخبار سورية  

قالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس إن اجتماع مجموعة "أصدقاء الشعب السوري" سيعقد في باريس في السادس من يوليو/تموز المقبل، كما أدانت بشدة "انتهاك" سوريا للسيادة اللبنانية في الآونة الأخيرة.

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية الفرنسية في إيجاز صحافي إلى أنه "إزاء التفاقم المقلق للوضع في سوريا وكما أعلن رئيس الجمهورية. قررت فرنسا أن تنظم في السادس من يوليو/تموز المقبل في باريس الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء الشعب السوري والذي يلي اجتماعي تونس واسطنبول".

 

وأوضح ان المجموعة ستعبّئ كافة الدول والمنظمات التي تريد أن تدعم الشعب السوري في ظل استمرار تدهور الوضع الإنساني والأمني والقمع.

 

وأشار المتحدث إلى أن الاجتماع الذي تشارك فيه المعارضة السورية، يأتي في إطار جهود المجتمع الدولي من أجل تنفيذ خطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان أملاً بالوصول إلى انتقال ديمقراطي يستجيب لتطلعات الشعب السوري.

 

ورداً على سؤال عن رفض وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن تشارك إيران "بأي شكل من الأشكال" في مؤتمر حول سوريا، قال ان وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أيدت موقف فابيوس بهذا الشأن.

 

من جهة أخرى قال المتحدث إن "فرنسا تدين بأشد العبارات العدوان السوري الجديد في الأراضي اللبنانية والذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة لبنانيين اثنين، في إشارة إلى مقتل لبناني وجرح اثنين بنيران الجيش السوري في عرسال شرق لبنان.

 

وأضاف أن باريس "تدعو إلى احترام سيادة لبنان وترحب بانتشار الجيش اللبناني في عرسال، مما ساعد على استعادة الهدوء".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.