تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المقداد يجدد حرص سورية على إنجاح مهمة المراقبين الدوليين

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

جدّد نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على إنجاح مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، وسلامة عناصرها.

 

وقال المقداد في تصريح بعد لقائه رئيس فريق المراقبين الدوليين في سوريا الميجر جنرال روبرت مود، "ناقشنا مع قيادة البعثة عدة مواضيع ضرورية من أجل الوصول الى نتائج إيجابية لمهمة البعثة، كما أكدت القيادة السورية وعلى أعلى المستويات، بأننا يجب أن نعمل على إنجاح خطة (المبعوث المشترك كوفي) أنان ، وأن نعمل وفقاً للتفاهم المبدئي، ونطور هذا التفاهم من أجل مراجعة أمام كلا الطرفين".

 

وأكد المقداد أن بلاده "ستبذل قصارى جهدها لحماية البعثة، فحياة كل شخص في البعثة ثمينة بالنسبة لنا ونحن نبذل كل الجهود في هذا السياق، ولتطبيق كل ما اتفق عليه".

 

وحول قيام الحكومة السورية بطرد رؤساء بعثات ودبلوماسيين غربيين وأتراك من دمشق .

 

وقال المقداد "هذا القرار يأتي في إطار الرد على القرارات التي اتخذتها هذه الدول وهذه القطيعة لم تكن من الجانب السوري بل كانت من الجانب الآخر ".

 

وأضاف "انتظرنا كثيراً حتى يصحح الجانب الآخر سياساته ومواقفه وحتى يقدم الدعم اللازم لمهمة (المبعوث الدولي والعربي )كوفي أنان ومهمة المراقبين ، ولكن نأسف لأننا اضطررنا لأخذ هذه الإجراءات لان الآخرين لا يريدون لهذه البعثة ان تنجح ولا يريدون لسوريا ان تعود الى الاستقرار والأمن الذي يسعى إليه كل الشعب السوري

بدوره، وصف الميجر جنرال روبرت مود لقائه مع المقداد بأنه كان "إجتماعاً مهنياً كما هي العادة دوماً".

 

وقال مود "ناقشنا أموراً تتعلق بتأسيس البعثة وموضوع إستقرارها محلياً وخلق إرتباطات محلية"، مشيراً الى أنه جرى "بحث السبيل للمضي قدماً في ذلك، كما تم مناقشة بعض الإجراءات وحوادث محددة واجهتنا".

 

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وافق على نشر فريق طليعي مكوّن من 30 مراقباً في سوريا، ثم وافق بالإجماع في 21 نسيان/أبريل الماضي، على قرار يقضي بنشر ما يصل الى 300 مراقب عسكري غير مسلّح، بشكل مبدئي لمدة 3 أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار الذي بدأ في منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي، عملاً بخطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.