تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تشافيز يشيد بموقف روسيا من الصراع السوري

محطة أخبار سورية

 

أشاد الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز بروسيا لموقفها من الصراع في سورية واتهم الجامعة العربية بالانحياز الى "الامبراطورية" الامريكية في هذا الصراع والحرب في ليبيا العام الماضي.

 

وزعيم فنزويلا الاشتراكي من أشد منتقدي الولايات المتحدة ومؤيد قوي للرئيس السوري بشار الاسد مثلما كان مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

 

وقال تشافيز في مكالمة هاتفية مع التلفزيون الحكومي في فنزويلا "لحسن الحظ لدينا روسيا التي اتخذت موقفا قويا معارضا لاستخدام القوة العسكرية ضد سورية" مضيفا ان مثل هذه الاضطرابات لا يمكن ان تحدث في امريكا اللاتينية.

 

وأضاف قائلا "الجامعة العربية انحازت الى (الامبراطورية). دعت الى مهاجمة ليبيا. هذا لا يحدث أبدا في امريكا اللاتينية. هنا توجد عملية ثورية."

 

وساعدت الهجمات الجوية الغربية في وضع نهاية لحكم القذافي في ليبيا العام الماضي. ولا يوجد مثل هذا الاجماع الدولي للتدخل المسلح في سورية رغم 14 شهرا من اراقة الدماء.

 

وقالت جماعة سورية معارضة يوم الاثنين ان المعارضين قتلوا 80 على الاقل من الجنود السوريين في مطلع الاسبوع في تصعيد للهجمات التي اعقبت تهديدها باستئناف القتال اذا لم يتقيد الاسد بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه بوساطة الامم المتحدة.

 

ويقول منتقدو تشافيز الذي يسعى الى اعادة انتخابه في اكتوبر تشرين الاول رغم صراعه مع مرض السرطان ان دعمه للاسد -مثل دعمه في السابق للقذافي- يظهر ميوله الدكتاتورية.

 

وترسل فنزويلا -العضو في منظمة اوبك- وقود الديزل الى سورية رغم العقوبات الغربية على حكومة دمشق.

 

واقتربت فنزويلا من موسكو في عهد تشافيز واشترت اسلحة روسية بمليارات الدولارات وفتحت صناعتها النفطية امام استثمارات الشركات الروسية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.